الرئيس المصري يتقدم جنازة الفريق محمد العصار وزير الإنتاج الحربي
جنازة الفريق العصار

الرئيس المصري يتقدم جنازة الفريق محمد العصار وزير الإنتاج الحربي

القاهرة – مصادر نيوز

تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، من مسجد المشير طنطاوي.

وتوفي وزير الدولة للإنتاج الحربي بمصر، الفريق محمد سعيد العصار، مساء الاثنين، عن عمر يناهز 74 عاماً.

وشاح النيل

وجاءت وفاة الفريق العصار بعد منحه في اليوم الـ26 من شهر يونيو الماضي رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل، بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ونعت رئاسة الجمهورية المصرية، الفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي الذي انتقل إلى جوار ربه مساء اليوم الاثنين.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان: “إن مصر فقدت أحد رموزها العسكرية الفذة، مقاتلاً وهب حياته لخدمة وطنه.. وحكيماً شارك في مسؤولية إدارة البلاد في فترة عصيبة شهدت تحديات جسيمة كادت تعصف بالوطن”.

وأضافت “أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، إذ يعرب باسمه وباسم مصر شعباً وحكومة عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الفقيد، يدعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته”.

قيمة وطنية

وقال الرئيس السيسي في منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “فقدت مصرنا العزيزة اليوم رجل دولة من طراز فريد وقيمة وطنية عظيمة هو الفريق/ محمد العصار -وزير الدولة للإنتاج الحربي- والذي وافته المنية اليوم”.

وأضاف السيسي ناعياً الفريق العصار: “لقد كان الفقيد من أخلص الرجال الذين خاصوا غمار التحدي من أجل وطننا العظيم، ولم يدخر من أجله جهداً، بل كان دائماً في صدارة رجال مصر المدافعين عنها في لحظات فارقة ودقيقة من تاريخها”.

ولد الفريق العصار في 3 يونيو 1946، كما شارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر 1973 كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوي، وتقلد كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفني للدفاع الجوي، ثم مساعداً لرئيس هيئة التسليح للبحوث، إلى ان تولى رئاسة الهيئة، ثم مساعد وزير الدفاع لشؤون التسليح، ثم مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية.

Optimized with PageSpeed Ninja