شرم الشيخ والغردقة تستقبل 4208 سائح في أسبوع
شرم الشيخ

شرم الشيخ والغردقة تستقبل 4208 سائح في أسبوع

القاهرة – مصادر نيوز

قال خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصري، إن مدينتي شرم الشيخ والغردقة استقبلتا أفواجاً من السائحين بلغ عددهم 4208 سائحين، خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري.

جنسيات مختلفة

وأضاف العناني في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن جنسيات السائحين من دول أوكرانيا، وروسيا، وبلجيكا، وألمانيا، وبيلاروسيا، وسويسرا.

جاء خلال عقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، مع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار؛ لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.

مشروعات جديدة

وذكر أنه استعرض عدداً من المشروعات، التي يتم الاستعداد لافتتاحها قريباً، ومنها متحف المركبات، ومتحف شرم الشيخ، ومتحف كفر الشيخ، إلى جانب متحف العاصمة الإدارية الجديدة، وكذا التجهيز لموكب نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة.

كما استعرض وزير السياحة والآثار دراسة تم إعدادها بشأن الاستخدام الفندقي لمجمع التحرير، واستغلاله بشكل أمثل، خاصة بعد تطوير ميدان التحرير.

وكلف رئيس الوزراء بسرعة التنسيق بين وزيري السياحة والآثار، والإسكان، ومحافظ القاهرة بشأن البدء في تطوير عدد من ميادين القاهرة الخديوية على غرار ما حدث من تطوير في ميدان التحرير، على أن يتم البدء بميادين طلعت حرب، والأوبرا، والعتبة، وغيرها.

Optimized with PageSpeed Ninja