sliderأخبار عاجلةأهم الأخبارالإماراتتحديثاتوظائف

دبي للإحصاء يعلن نسبة البطالة في الإمارة بالعام الماضي

دبي – مصادر نيوز

أصدر مركز دبي للإحصاء تقريرا تنفذه إمارة دبي سنوياً، وقد أظهرت بيانات التقرير نتائج مسح القوى العاملة لعام 2019، أن معدل البطالة في إمارة دبي حافظ على مستوياته في حدودها الدنيا حيث لم يتجاوز النصف نقطة مئوية 0.5% في عام 2019، وفقا لجريدة البيان.

و قد بلغ معدل البطالة بين الإماراتيين القاطنين في إمارة دبي 4.2% في حين لم يتجاوز نصف نقطة مئوية بين غير الإماراتيين المقيمين فيها،

وكشف مركز دبي للإحصاء بأنه بلغ عدد النشيطين اقتصادياً المشاركين في قوة العمل نحو 8 من بين كل 10 أفراد من سكان الإمارة، ويبلغ إجمالي المشتغلين المقيمين إقامة معتادة بإمارة دبي 2 مليون و370 ألف و447 مشتغلاً مع نهاية عام 2019.

قوة الاقتصاد

وقال عارف المهيري المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء:” إن هذه المعدلات تعبر عن قوة اقتصاد دبي ومتانته وتضعها في ريادة المدن العالمية من حيث انخفاض معدل البطالة وارتفاع نسبة المشاركة الاقتصادية بين سكانها.”

وأضاف المهيري، أن الانخفاض الملحوظ في معدل البطالة بين غير الإماراتيين يعد أمراً طبيعياً ولا يعبر عن أي خلل حيث إن المقيمين الذين تنطبق عليهم المعايير ترتبط إقامتهم في الدولة بالعمل أو الاستثمار أو الدراسة.

فيما لا تعتبر فئات المعالين وغير المصرح لهم بالعمل عاطلين عن العمل.

كم ا أوضح المهيري أن مسح القوى العاملة يعد أحد أهم المشاريع والمبادرات الإحصائية الاستراتيجية السنوية، كونه يعد مصدراً معلوماتياً هاماً لمتخذي القرارات وراسمي السياسات والمخططين والباحثين في مجال سوق العمل على حد سواء.

مشيراً إلى أن المسح ينفذ وفقاً لأحدث التوصيات والمعايير العالمية الصادرة عن منظمة العمل الدولية (ILO) بما ينسجم مع المعايير الوطنية من خلال الشراكة الفاعلة مع الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء .

وذلك بهدف التعرف على الخصائص الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية للمشتغلين والمتعطلين بشكل عام والإماراتيين بشكل خاص المقيمين إقامة معتادة بإمارة دبي.

وأكد المهيري: أن تنفيذ المسح باستخدام أحدث التقنيات والوسائل الذكية في مختلف مراحله من مرحلة جمع البيانات وحتى مرحلة نشر البيانات عبر كافة الأنظمة وقنوات النشر الإحصائي.

هذا بالإضافة إلى استخدام الخرائط التفاعلية للاستدلال على عينة المسح الممثلة والمصممة بأسلوب علمي من الأسر المقيمة في الإمارة.

والتي بلغ حجمها 3,000 أسرة موزعة مناصفةً على الأسر الإماراتية وغير الإماراتية المنتشرة في مختلف مناطق الإمارة الجغرافية.

مما يؤكد سير الجهود الرامية لاستقطاب العمالة المؤهلة في الاتجاه الصحيح.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja