sliderأمريكاأهم الأخباراقتصاد وأعمال

تراجع الذهب مع ترقب بيانات اقتصادية

المستثمرون يترقبون مبيعات التجزئة الأمريكية وطلبات إعانة البطالة

دبي – مصادر نيوز

هبطت أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الخميس، مع ترقب بيانات اقتصادية في الولايات المتحدة وبعد أرقام صينية بشأن النمو الاقتصادي، بحسب وكالات.

مبيعات التجزئة

ويترقب المستثمرون مبيعات التجزئة الأمريكية وطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة ومؤشر فيلادلفيا الصناعي وذلك في وقت لاحق من اليوم.

ويتحول تركيز المستثمرين أيضاً إلى اجتماع السياسة النقدية من جانب البنك المركزي الأوروبي والمقرر الإفصاح عن نتائجه في غضون الساعات القليلة المقبلة.

وتعرض الذهب إلى ضغوط من البيانات الصينية الإيجابية، حيث أظهرت أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد نما بنحو 3.2 بالمائة خلال الربع الثاني من 2020 على أساس سنوي ليتفوق على توقعات المحللين البالغة 2.5 بالمائة.

خسائر محدودة

لكن الخسائر في الذهب جاءت محدودة بعض الشيء وسط استمرار القلق حيال تزايد إصابات كورونا والتوترات بين أكبر اقتصادين في العالم.

وبحلول الساعة 8:58 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 0.4 بالمائة مسجلاً 1807.20 دولار للأوقية، فاقداً نحو 6.60 دولار من قيمته.

كما هبط سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.2 بالمائة إلى 1806.79 دولار للأوقية.

وفي نفس التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بأكثر من 0.1 بالمائة إلى 96.213.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja