sliderأخبار عاجلةأهم الأخباراقتصاد وأعمالمصر

المركزي: هبوط ميزان المعاملات الجارية لمصر في 9 أشهر

دبي- مصادر نيوز

أصدر البنك المركزي المصري اليوم الاثنين بيانا يفيد بإن هناك عجز في ميزان المعاملات الجارية والذي هبط إلى 7.3 مليار دولار في الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية 2019-2020، والتي انتهت في يونيو ، مقابل 9.8 مليار دولار في نفس الفترة في السنة المالية السابقة، وفقا لرويترز.

وقال البنك المركزي في البيان ”استمر التحسن في عجز حساب المعاملات الجارية للربع الثالث على التوالي، حيث تراجع العجز بمعدل 39.2 بالمئة ليقتصر على نحو 8.2 مليار دولار خلل الفترة يناير/مارس 2020 (مقابل نحو 4.5 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي السابق)“.

كما أعلن البنك المركزي أن التحويلات المالية من المصريين العاملين في الخارج في الربع الأول من هذا العام زادت بمقدار 1.7 مليار دولار إلى 7.9 مليار دولار مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وارتفعت إيرادات قناة السويس 84.4 مليون دولار إلى 1.4 مليار دولار.

وهبط العجز التجاري خارج القطاع النفطي بمقدار 2.2 مليار دولار إلى 27.3 مليار دلار في الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية مقارنة مع الفترة نفسها قبل عام.

وقال البنك المركزي في بيان ”استمر التحسن في عجز حساب المعاملات الجارية للربع الثالث على التوالي، حيث تراجع العجز بمعدل 39.2 بالمئة ليقتصر على نحو 8.2 مليار دولار خلل الفترة يناير/مارس 2020 (مقابل نحو 4.5 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي السابق)“.

وقال البنك المركزي إن التحويلات المالية من المصريين العاملين في الخارج في الربع الأول من هذا العام زادت بمقدار 1.7 مليار دولار إلى 7.9 مليار دولار مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وارتفعت إيرادات قناة السويس 84.4 مليون دولار إلى 1.4 مليار دولار.

وهبط العجز التجاري خارج القطاع النفطي بمقدار 2.2 مليار دولار إلى 27.3 مليار دلار في الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية مقارنة مع الفترة نفسها قبل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja