sliderأهم الأخبارالسعودية

حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات ثاني أيام التشريق

بعد الانتهاء من الرمي يتوجه ضيوف الرحمن إلى مقر سكنهم في مشعر منى

دبي – مصادر نيوز

انتهى حجاج بيت الله اليوم ثاني أيام التشريق، من رمي الجمرات الثلاث، مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة، وسط تنظيم دقيق وإجراءات احترازية عالية، وتحقيق التباعد المكاني بين الحجيج، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الكوادر المشاركة في خدمتهم.

خطة التفويج

ورصدت بعثة وكالة الأنباء السعودية – واس بالمشاعر المقدسة تحركات الحجاج وخطة التفويج نحو منشأة الجمرات لرمي الجمرات الثلاث، وفق خطة تفصيلية إجرائية ووقائية؛ لإنهاء جميع مراحل رمي الجمرات بشكل آمن صحياً، بوضع مسارات ملونة محددة تُحدد حركة الحجيج، إضافة إلى الملصقات الأرضية الإرشادية لترتيب توافد الحجيج في رمي جمارهم، بمتابعة ميدانية مباشرة من وزارة الحج والعمرة، وبتنسيق كامل مع القطاعات الأمنية والمدنية ذات العلاقة المشاركة في موسم حج 1441هـ.

وبعد الانتهاء من الرمي في مشعر منى يتوجه ضيوف الرحمن إلى مقر سكنهم في مشعر منى استعداداً للذهاب إلى مكة المكرمة لأداء طواف الوداع.

الحالة الصحية

كانت وزارة الصحة السعودية أكدت أنه لم يتم تسجيل حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بين الحجاج مشيرة إلى أن الحالة الصحية للحجاج مطمئنة، ولم تُسجل أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة في حج هذا العام، وفقاً لوكالة أنباء السعودية “واس”.

وأعلنت المملكة في وقت سابق اليوم تسجيل 1.573 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الإصابات داخل السعودية إلى 277.278 ألف حالة مؤكدة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja