طارق قابيل-وزير التجارة والصناعة المصري

مصر تصدر موافقات نهائية لمشروعات صناعية بتكلفة 2.2 مليار جنيه

القاهرة – (مصادر نيوز)

قال وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، إنه تم إصدار موافقات نهائية لنحو 253 مشروعات صناعية داخل وخارج المناطق الصناعية خلال شهر مايو الماضي بتكلفة استثمارية تصل إلى 2.2 مليار جنيه، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

 

أضاف قابيل، أن المشروعات تتيح 50 ألف فرصة عمل مباشرة، وشملت 7 قطاعات صناعية متنوعة بواقع 64 موافقة للهندسية، و44 موافقة للكيماوية، و79 موافقة للغذائية.

 

“تم إصدار نحو 36 موافقة لقطاع الغزل والنسيج، و14 موافقة لمشروعات القوى، و5 موافقات للمعدنية، و9 موافقات للتعدينية، وموافقة لكل من الجلود ومواد البناء” يقول قابيل.

 

أشار الوزير إلى أن الخريطة الاستثمارية التي تم إطلاق مرحلتها الأولى مؤخراً تشمل عدد من الفرص الاستثمارية بمحافظات الصعيد ستسهم في زيادة معدلات الاستثمار الصناعي خلال المرحلة المقبلة.

 

وشملت الموافقات، بحسب البيان، 22 محافظة، تصدرتها الجيزة بـ 45 موافقة، تلتها القاهرة بـ 40 موافقة في المرتبة الثانية، ثم الشرقية بـ 37 موافقة، وجاءت الغربية في المرتبة الرابعة بـ 25 موافقة، ثم القليوبية بـ 17 مشروعاً، ثم الإسكندرية بـ 14 مشروعاً.

 

ورصد تقرير الوزارة حركة التوسعات التي شهدتها المناطق الصناعية والمحافظات خلال شهر مايو من عام 2017 مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي حيث حصل 107 مستثمرين على موافقات بتوسعة منشأتهم الصناعية باستثمارات 4.2 مليار جنيه.

 

ومن جانبه أشار أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إلى أن 149 مشروعاً حصلوا على موافقات فورية ومبدئية مشروطة مقابل 123 موافقة خلال نفس الشهر من العام الماضي.

 

وأضاف رئيس الهيئة أنه تم قيد وتجديد وتعديل السجل الصناعي لنحو 740 منشأة صناعية مقابل 555 منشأه خلال نفس الشهر من العام الماضي.

 

وفى مجال المطورين الصناعيين أوضح عبد الرازق أن عدد الشركات الصناعية المتعاقدة مع المطورين الصناعيين لإقامة منشآت صناعية جديدة بلغ (3) شركات جديدة بمدينة العاشر من رمضان بالمرحلة الثانية.

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #مشروعات #صناعة

Optimized with PageSpeed Ninja