مصر تنظم مهرجان التمور بالتعاون مع جائزة خليفة نوفمبر المقبل

القاهرة – (مصادر نيوز)

تنظم وزارة التجارة والصناعة المصرية بالتعاون مع الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، الدورة الثالثة لمهرجان التمور المصرية بواحة سيوة في نوفمبر المقبل، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

 

وسجلت الصادرات المصرية من التمور خلال الربع الأول من العام الجارى 2017 نحو 17.3 ألف طن تصل قيمتها إلى 14.2 مليون دولار مقابل 13.1 ألف طن خلال نفس الفترة من العام السابق بزيادة نسبتها 32%، بحسب البيان.

 

وقال وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، إن الهدف من المهرجان هو تبادل الخبرات بين المزارعين والمنتجين والأكاديمين لتقديم الأفضل وإبراز المقومات التراثية والسياحية وتنمية قطاع زراعة وإنتاج التمور والصناعات المرافقة لها بالمجتمع المحلى لتحقيق التنمية المستدامة.

 

ومن جانبه أشاد الدكتور عبدالوهاب زايد، أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب، رئيس مجلس الوزراء ووزير شئون الرئاسة بالإمارات لهذا المهرجان للعام الثالث على التوالي، وكذا جهود كافة الجهات المشاركة من الجانبين الإماراتي والمصري في إنجاح الدورتين الأولى والثانية من المهرجان في عامي 2015، و2016.

وأضاف عبدالوهاب، أنه سيتم فتح باب المشاركة في مسابقة التمور المصرية خلال الدورة الثالثة ضمن دليل خاص يوضح الفئات والشروط والمعايير واستمارة المشاركة، لافتاً إلى أن تلك المسابقة تهدف إلى تعزيز علاقة الإنسان بشجرة النخيل وتنمية الوعي بأهمية الشجرة لدى جميع المواطنين والمنافسة الشريفة وتبادل الخبرات وتقديم الأفضل على مستوى الجمهورية  وتمكين المزارع والمنتج من المنافسة على المستوى الدولي.

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #الإمارات #تمور #مهرجان

Optimized with PageSpeed Ninja