sliderأهم الأخباراقتصاد وأعمالمصر

تداعيات كورونا.. تراجع الودائع الأجنبية بالقطاع المصرفي المصري

الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار

القاهرة – مصادر نيوز

تراجعت الودائع الأجنبية بالقطاع المصرفي المصري، بعد ارتفاعها خلال الأشهر الماضية، بالتزامن مع تداعيات كورونا، لتهبط خلال يوليو لأول مرة بعد ارتفاع متتالي لمدة 4 أشهر، بحسب مسح أجراه موقع “مباشر”.

تراجع الودائع

وأظهرت بيانات رسمية، تراجع الودائع الأجنبية في يوليو الماضي إلى 657.153 مليار جنيه (بما يعادل 41.66 مليار دولار)، مقابل 666.642 مليار جنيه (42.26 مليار دولار) في يونيو السابق له.

وعلى أساس سنوي، تراجعت الودائع الأجنبية بنسبة 7.25 بالمائة في يوليو الماضي، مقابل 708.575 مليار جنيه (44.9 مليار دولار) في الشهر المقارن قبل عام.

ويشهد الجنيه خلال الفترة الماضية، موجة صعود أمام الدولار ليرتفع لأعلى مستوى منذ نهاية مايو 2020.

وأظهرت بيانات المركزي المصري، ارتفاع الاحتياطيات الدولية بنهاية يوليو 2020 لتصل إلى 38.314 مليار دولار، بارتفاع 113 مليون دولار.

قيمة التمويل

وكانت مصر قد تسلمت في 12 مايو الماضي مبلغ 2.7 مليار دولار من صندوق النقد الدولي، الذي يمثل قيمة التمويل الائتماني السريع الممنوح للحكومة المصرية.

وتوصلت مصر مع فريق صندوق النقد الدولي لاتفاق على مستوى الخبراء حول عقد اتفاق ائتماني لمدة 12 شهراً، وبقيمة 5.2 مليار دولار.

وأفاد صندوق النقد بأن الاتفاق الأخير يمهد للعرض على المجلس التنفيذي للصندوق للحصول على موافقته النهائية على الاتفاق وقيمة التمويل المطلوبة، وفقاً لبيان لوزارة المالية المصرية.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja