sliderأخبار عاجلةأهم الأخبارالسعوديةتحديثاتجريمةفضاءقوانين

القضاء السعودي يحكم بالسجن على 8 متهمين بقتل جمال خاشقجي

دبي- مصادر نيوز

أصدر القضاء السعودي اليوم الإثنين أحكاما نهائية بحق ثمانية متهمين بقتل الصحفي جمال خاشقجي في مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول عام 2018، وفقا لـBBC.

وجاء في البيان الذي أصدرته النيابة العامة اليوم ما يلي: “صرح المتحدث الرسمي للنيابة العامة عن صدور أحكام نهائية تجاه المتهمين بمقتل المواطن جمال بن أحمد بن حمزة خاشقجي”.

وأكد “أن المحكمة الجزائية بالرياض أصدرت في هذا أحكاماً بحق ثمانية أشخاص مدانين، واكتسبت الصفة القطعية؛ طبقاً للمادة (210) من نظام الإجراءات الجزائية, مبيناً أن هذه الأحكام وفقاً لمنطوقها بعد إنهاء الحق الخاص بالتنازل الشرعي لذوي القتيل تقضي بالسجن لمدد بلغ مجموعها 124 سنة طال كل مدان من عقوبتها بحسب ما صدر عنه من فعل إجرامي، حيث قضت الأحكام بالسجن 20 عاماً على خمسة من المدانين حيال كل فرد منهم، وثلاثة من المدانين بأحكام تقضي بالسجن لعشر سنوات لكل واحد منهم وسبع سنوات لاثنين منهم ، وأضاف المتحدث أن هذه الأحكام أصبحت نهائية واجبة النفاذ؛ طبقاً للمادة (212) من نظام الإجراءات الجزائية”.

وكان القضاء السعودي قد أصدر في شهر ديسمبر من عام 2019 أحكاما بإعدام خمسة متهمين في القضية ذاتها، ولكن هؤلاء الذين يعتبرون من المقربين من ولي العهد محمد بن سلمان أخلي سبيلهم لاحقا.

وكان صلاح خاشقجي ابن الصحفي السعودي المقتول قد أصدر بيانا باسم جميع أخوته، يُسامحون فيه قتلة والدهم.

ويذكر أن خاشقجي كان يكتب لصحيفة الواشنطن بوست ويقيم في الولايات المتحدة الأمريكية قبل وفاته.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja