عقارات

“كايرو كابيتال” و”إمارات مصر” توقعان عقد شراكة لتطوير مشروع “بوتانيكا”بعاصمة مصر الإدارية

سليم: المشروع يقام على مساحة 23 فدانا باستثمارت 1.3 مليار جنيه

كتب – محمد كمال

وقعت شركتا كايرو كابيتال للتطوير العقارى وشركة إمارات مصر للتنمية العمرانية عقد شراكة استراتيجية مع اللجنة العمالية للعاملين بوزارة الخارجية لتنمية مشروع سكنى عمرانى متكامل بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 1.3 مليار جنيه.

قال المهندس أحمد سليم رئيس مجلس إدارة شركة كايرو كابيتال للتطوير العقارى، إن المشروع يقام على مساحة 23 فداناً بمنطقة r7 بالعاصمة الإدارية بجوار حى السفارات ويضم 966 شقة سكنية بمساحات من 100 إلى 250 متراً مربعاً إلى جانب مول تجارى على مساحة 30 ألف متر.

أضاف سليم أنه بموجب الشراكة تتولى شركتا كايروكابيتال وإمارات مصر تطوير أرض المشروع المملوكة للجنة النقابية للعاملين بوزارة الخارجية مقابل نسبة من المشروع عن أن تسلم الشركتان المشروع بالكامل خلال فترة 4 سنوات وتم تأسيس شركة جديدة بين الشركتين لتنمية المشروع .

أوضح، أنه من المخطط طرح المشروع على 4 مراحل بيعية متوقعا إتمام بيعه خلال فترة وجيزة فى ظل طفرة مرتقبة لمبيعات المشروعات فى العاصمة الإدارية مع الاتجاه لبدء انتقال الحكومة للعمل من العاصمة بداية العام المقبل وعودة الرواج للسوق بعد فترة الهدوء والتى تسبب فيها أزمة كورونا ونتج عنها طلب مؤجل سيعود بقوة الفترة المقبلة.

وتم تدشين شركة نيو جينرشن بالشراكة بين مجموعتى كايرو كابيتال وامارات مصر للتوقيع على تطوير المشروع ويتولى عاصم فاضل رئيس مجلس الإدارة وأحمد سليم رئيساً تنفيذياً للشركة.

قال عاصم فاضل رئيس مجلس إدارة شركة نيوجينرشن، ان المشروع يطور على 4 سنوات وتبدأ الإنشاءات بعد الحصول على القرار الوزارى مباشرة ومتوقع له خلال شهرين وجارى العمل على إنهاء الرسومات الهندسية ومن المخطط ضخ 100 مليون جنيه فى الإنشاءات العام الأول ويمول المشروع ذاتيا من المساهمين إلى جانب متحصلات البيع.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja