sliderأهم الأخبارالإماراتالذكاء الاصطناعي

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل طلاب من 31 دولة

إدارة الجامعة تعتزم إرسال عروض القبول إلى 50 طالبا في السنة الأولى

دبي – مصادر نيوز

أرسلت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي – أول جامعة على مستوى العالم للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي – عروض القبول للعام الأكاديمي الأول المقرر انطلاقه في 10 يناير 2021 إلى 101 طالب من 31 دولة.

عروض القبول

وكانت إدارة الجامعة تعتزم إرسال عروض القبول إلى 50 طالبا في السنة الأولى إلا أنها قررت زيادة هذا العدد نظرا للإقبال المتميز الذي شهدته من مختلف أنحاء العالم حيث تمثل الجامعة دعوة مفتوحة توجهها إمارة أبوظبي لجميع أنحاء العالم لإطلاق الإمكانات الكاملة للذكاء الاصطناعي.

وتم اختيار 82 طالبا منهم للالتحاق ببرامج الماجستير في الرؤية الحاسوبية وتعلم الآلة، و19 طالبا للالتحاق ببرامج الدكتوراه في المجالات ذاتها.

يأتي الطلاب المؤهلون للقبول من مناطق عديدة حول العالم حيث تشكل نسبة الطلاب الإماراتيين الذين أرسلت الجامعة إليهم عروض القبول 21 في المائة من المجموع في حين بلغت نسبة الطلاب من دول الشرق الأوسط الأخرى 13 في المائة ومن آسيا 38 في المائة ومن أفريقيا 21 في المائة وحوالي 10 في المائة من الأمريكيتين وأوروبا.

تمثيل النساء

وسيشهد العام الدراسي الأول تمثيلا قويا للنساء بنسبة 30 في المائة من الطلاب المؤهلين للقبول وبلغت نسبة الطالبات الإماراتيات اللواتي حصلن على عروض من الجامعة أكثر من 23 في المائة من مجموع الطالبات و13 في المائة من الهند و10 في المائة من سوريا.

وتلقى الطلاب المؤهلون للقبول تعليمهم في نخبة من الجامعات الرائدة عالميا منها مؤسسات تعليمية مرموقة مثل جامعات سنغافورة الوطنية وملبورن وويسكونسن – ماديسون وبوردو ويورك ومينيسوتا والملكة في بلفاست وجامعة ولاية أريزونا وجامعة خليفة في دولة الإمارات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja