عقارات

شركة بتر هوم تجذب الشركات العالمية إلى عاصمة مصر الإدارية الجديدة

كايرو بيزنس بلازا أحدث مشروعات الشركة في العاصمة الجديدة

حوار – محمد كمال

تعد شركة بتر هوم من أولى الشركات التي بدأت تنفيذ مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تمتلك الشركة حزمة من المشروعات المتنوعة بالعاصمة.

قال أشرف عادل مدير عام الشركة في حوار لـ مصادر نيوز إن بتر هوم عازمة على الاعلان عن 7 مشروعات تلبى احتياجات الشركات العالمية بالعاصمة الادارية الجديدة.

وحول أحدث مشروعات الشركة، قال عادل إن مشروع كايرو بزنس بلازا يعد أحدث مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة ويقع في الحى المالى امام الحى الحكومى، فبعد نجاح مشروع كايرو بزنس بلازا القاهرة الجديدة توجهت الشركة الى استكمال نجاحها فى المبانى الادارية بالعاصمة الادارية.

المشروع عبارة عن 25 الف متر مربع بمساحة بيعية تتجاوز ال 100 الف متر مربع عبارة عن مكاتب ادارية بمساحات مختلفة، وحصل كايرو بزنس بلازا على اول رخصة مبنى ادارى بالعاصمة، كذلك يعتبر اول مبنى صديق للبيئة.

أضاف عادل أن حجم استثمارت الشركة يتجاوز 50 مليار جنية مصرى.

وعن الموقف التنفيذي لمشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية قال عادل، إنه تم بيع ميدتاون- فيلا ( اول مشروع بالعاصمة ) بالكامل وتم تنفيذ نحو 95% منه، كما تم بيع نحو 90% من مشروع ميدتاون صولو وتنفيذ 70%، مضيفًا أنه تم بيع 80% من مشروع ميدتاون كوندو وتنفيذ 50%، وباعت الشركة نحو 50% من مشروع ميدتاون سكاى وتم تنفيذ 25%.

وفيما يتعلق بمشروع الشركة الأحدث كايرو بزنس بلازا قال عادل إن الشركة باعت نحو 30% من الوحدات وتم تنفيذ 20% من المشروع.

وتستهدف الشركة تحقيق نسبة نمو فى المبيعات للعام 2020 عن العام 2019 بنسبة 25%، يقول عادل، مضيفًا أن محفظة أراضي الشركة أكثر من 2 مليون متر مربع جارى تطويرها.

أضاف عادل أن نسبة مبيعات الشركة فى الخارج تمثل 60% من مبيعاتها، وتوقع زيادة الطلب على العقار خلال 2020 بنسبة 25% عن العام 2019  علاوة على ارتفاع الاسعار نتيجة نقل الجهاز الحكومى إلى العاصمة الجديدة خلال 2021 .

شدد عادل على ضرورة وضع اليات محددة وضوابط لضبط السوق العقارى فى مختلف النواحى من خطط سداد و اسعار لكل منطقة، وحسن تسويق العقارى المصرى للخارج وخاصة فى العاصمة والعلمين كذلك استكمال مبادرة البنك المركزى فى انخفاض فائدة التمويل العقارى.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja