شركة إماراتية تفوز بعقد توسيع بحيرة المنزلة في مصر
الجرافات البحرية الإماراتية تفوز بعقد توسيع بحيرة المنزلة في مصر

شركة إماراتية تفوز بعقد توسيع بحيرة المنزلة في مصر

دبي – مصادر نيوز

فازت شركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية، بترسية مشروع توسيع بحيرة المنزلة في مصر بإجمالي تكلفة تقارب 600 مليون درهم إماراتي (163 مليون دولار).

عرض استحواذ

وأشارت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الخميس، إلى أنها ستنفذ المشروع بالشراكة مع شركة التحدي المصرية الإماراتية، لافتة إلى أن تنفيذ المشروع سيكون على مدار العامين المقبلين.

ووافق مجلس إدارة شركة الجرافات البحرية الوطنية مؤخراً على تقرير التقييم الذي أعدته “كي بي إم جي” وبالتالي كشف عن الموافقة المبدئية على عرض الاستحواذ المقدم من مساهمي شركة الإنشاءات البترولية الوطنية شريطة استكمال الإجراءات المرتبطة بدراسة هذا العرض.

وتم تكليف الإدارة التنفيذية باستكمال المراجعات المالية والقانونية المرتبطة بالعرض المقدم من مساهمي شركة الإنشاءات البترولية الوطنية قبل دعوة الجمعية العمومية للشركة للنظر في الموافقة على أو رفض العرض.

سعر التحويل

وفي أغسطس/ آب الماضي، سلمت الشركة القابضة العامة “صناعات” المملوكة لـ”القابضة ADQ” ومساهمو الأقلیة في “شركة الإنشاءات البترولية الوطنية”، عرضاً إلى مجلس إدارة شركة الجرافات البحرية الوطنية لتوحید أعمال “الإنشاءات البترولية الوطنية”، و”شركة الجرافات البحرية الوطنية”، من خلال استحواذ الأخيرة على كامل رأسمال “الإنشاءات البترولیة الوطنیة”.

وتهدف الصفقة إلى تعزيز إدراج “الجرافات البحرية” الحالي في سوق الأسهم، بما يجعل المجموعة الموحدة واحدة من أكبر الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية. ومن خلال تطبيق سعر التحويل المقترح على قيمة حقوق الملكية لشركة الإنشاءات، فإن قيمة حقوق الملكية الضمنية لـ”الجرافات” ستكون 1,1 مليار درهم.

Optimized with PageSpeed Ninja