جيان هايبرماركت يُوقف دعما لبرامج البيئة

دبي – (مصادر نيوز)

أعلن جيان هايبرماركت عن انضمامه إلى وقف البيئة الذي ينظمه كل من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة وجمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة تلك المبادرة التي تعد الأولى من نوعها لدعم الدراسات والأبحاث والبرامج البيئية من خلال الوقف، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

ولقد ساهم نجاح الشراكة طويلة الأمد مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية في انضمام جيان لمبادرة وقف البيئة، لتدعم برامج الحفاظ على الحياة البحرية والطاقة وتغير المناخ التي تنفذها الجمعية. ولقد حقق جيان هايبرماركت المعايير المطلوبة للحصول على علامة دبي للوقف بالتنسيق مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة- وتشير العلامة إلى مشاركة الشركة في رؤية الوقف وتمنحها امتيازات مثل أفضلية في المشتريات والعقود في حكومة دبي حسب توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد المكتوم، ولي عهد دبي.

وفي تعليقه على انضمام جيان الى وقف البيئة، قال موهيد سيد مدير الموارد البشرية لجيان هايبرماركت  في الإمارات العربية المتحدة “لقد تشرفنا بالحصول على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، لقد كانت شراكتنا مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية والتي امتدت لثلاث سنوات مثمرة وقد أسعدنا أننا أضفنا إليها محطة جديدة لنجعلها تدوم لمدة أطول بعد انضمامنا لمبادرة وقف البيئة. لقد أظهرت حملتنا المشتركة للتوعية بالبلاستيك بأن سلوك المستهلك يمكن تغييره إذا تم تشجيعه بالصورة المناسبة. نحن كمؤسسة تهتم جدياً بتعزيز دورها في مجتمع دولة الإمارات فإن جيان هايبرماركت سيدعم العديد من برامج جمعية الإمارات للحياة الفطرية والتي تساهم في تحقيق الأهداف البيئية والتنمية المستدامة للدولة.”

ومن جانبها قالت ليلى مصطفى عبد اللطيف المدير العام بجمعية الإمارات للحياة الفطرية ” تمتلك دولة الإمارات إرثاً طبيعياً غنياً، وعلينا جميعاً أن نتكاتف لحمايته من أجل أطفالنا وأجيال المستقبل. يسعدنا انضمام جيان هايبر ماركت  لمبادرتنا للوقف البيئي ونأمل أن يشجع ذلك المزيد من الشركات على الاستثمار في مستقبل أكثر استدامة. فنحن يمكننا معاً أن نجسد الدعامة الأولى لعام الخير والذي يهدف لرفع حس المسؤولية المجتمعية لدى القطاع الخاص  للاضطلاع بدورهم في حماية المجتمع والمساهمة في حركة التنمية”.

الدكتور حمد الحمادي الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة أكد على أهمية التعاون بين جيان هايبرماركت وجمعية الإمارات للحياة الفطرية قائلًا “أسعدنا انضمام جيان، المؤسسة المسؤولة بيئياً إلينا لدعم وقف البيئة ونحن على يقين بأنهم سيدعمون جمعية الإمارات للحياة الفطرية في جهودهم لحماية دولتنا الحبيبة من الآثار الضارة لتلوث البيئة. الهدف من الوقف المبتكر هو إيجاد شركاء غير تقليدين للعمل من خلال برامج ابتكارية داعمة بصورة مباشرة لنمو المجتمع على كافة الأصعدة، واليوم تعزز تلك الشراكة نموا فعليا في زيادة الوعي البيئية داخل المجتمع من ناحية، وتنفيذ برامج ومبادرات بيئية تهدف إلى حماية النظم البيئية الصحراوية الحساسة وما تحويها من النباتات والحيوانات النادرة من المضاعفات الخطرة لتلوث البيئة وتجاوزات الإنسان “. 

مضيفًا “نحن نرحب بكل المؤسسات الخاصة والحكومية للعمل جنبا إلى جنب، لتعزيز المبادرات المجتمعية التي تدر النفع على الجميع، تزامنا مع عام الخير الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان –حفظه الله – والذي يمثل فرصة سانحة لجميع المؤسسات الخاصة لتبني المساهمة المجتمعية من خلال الوقف المبتكر الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي”.

وكان جيان هايبرماركت قد أطلق مبادرة مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية لتقليل استهلاك البلاستيك في متجرهم في ابن بطوطة مول، ونجحت المبادرة في توفير طن من الأكياس البلاستيكية كمعدل متوسط شهرياً، حيث كان على المستهلك الذي يرغب في استخدام كيس بلاستيكي سداد مبلغ تأمين قيمته 25 فلساً لكل كيس – يسترد المستهلك المبلغ حين يرد الكيس مرة أخرى إلى المتجر.

وذكر أمين عام المركز أن الموقع الالكتروني (www.MBRgcec.ae) جاهز لتلقى كافة استفسارات الأفراد المهتمين والمؤسسات الراغبة في الحصول على علامة دبي للوقف.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #وقف #خدمات #الإمارات

Optimized with PageSpeed Ninja