sliderأهم الأخباراقتصاد وأعمالسياحة وسفرمصر

فرنسا تعلن استئناف الرحلات السياحية إلى مصر بدءا من أكتوبر

القاهرة – مصادر نيوز

أعلن استيفان روماتيه السفير الفرنسي بالقاهرة، عن قيام بلاده باستئناف رحلاتها السياحية إلى المدن السياحية الشاطئية المصرية، بدءاً من شهر أكتوبر القادم.

جاء ذلك بحسب بيان لوزارة السياحة المصرية، اليوم الأربعاء، وذلك على هامش لقاء عقده خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري، مع السفير الفرنسي بالقاهرة استيفان روماتيه، والمستشار الثقافي الفرنسي، ومدير المعهد الفرنسي للآثار الشرقية (IFAO)، لبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في القطاع السياحي والأثري.

وأوضح البيان، أنه تم مناقشة العديد من الموضوعات التي من شأنها العمل على وضع آلية لدفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من فرنسا.

وعلى صعيد العمل الأثري، تمت مناقشة جهود الطرفين في مشروع التعاون المصري- الفرنسي لتطوير منطقة تانيس (صان الحجر) الأثرية، وكيفية رفع كفاءة وتطوير الخدمات بالمنطقة.

كما بحث الاجتماع امكانية إقامة عدد من ورش العمل وبرامج لدورات تدريبية للعاملين بالوزارة في مجال إدارة المتاحف والمواقع الأثرية، وكيفية إعداد الملفات الخاصة بتسجيل المواقع الأثرية على قائمة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو.

واطلع مدير المعهد الفرنسي للآثار الشرقية (IFAO)، وزير السياحة والآثار على عزم المعهد بتطوير وتحديث المكتبة الخاصة به بما يسمح باستقبال عدد أكبر من الباحثين والدارسين من الأثريين والمرممين المصريين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja