مصر تبحث سبل فتح أسواق خارجية للصناعات الدوائية
نيفين جامع

مصر تعتزم طرح 7 مجمعات صناعية أمام المستثمرين أكتوبر المقبل

القاهرة – مصادر نيوز

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة  المصرية، إنه سيتم مطلع أكتوبر القادم طرح 7 مجمعات صناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمساحات تتراوح بين 45-900 متر.

وأشارت الوزيرة المصرية، في بيان اليوم الخميس، إلى أن الوزارة تعمل خلال المرحلة الحالية على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  بتحقيق الاستفادة القصوى من المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة بفعاليات الندوة الافتراضية التى نظمتها لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال تحت عنوان “مستقبل الصناعة” ودور الدولة في دعم القطاع الإنتاجي”.

ولفتت، إلى أنه ذلك يتم من خلال تسهيل إجراءات التعاقد وتخفيض رسوم بعض البنود الخاصة بالحصول على الوحدات الصناعية، وذلك بهدف دعم شباب المستثمرين في مجال الصناعات المتوسطة والصغيرة  وتوفير المزيد من فرص العمل وتعزيز عملية تعميق التصنيع المحلي.

وقالت جامع، إنه يجري حالياً الانتهاء من إنشاء 13 مجمعا صناعيا على مستوى الجمهورية بإجمالي 4311 وحدة صناعية، مشيرة إلى أن نسب الانجاز في الإنشاءات والترفيق الداخلي بالمجمعات تصل إلى حوالي 98 بالمائة ، وأن هناك مجمعين قد تم الانتهاء منهما بنسبة 100 بالمائة.

ولفتت الوزيرة، إلى أن الرئيس السيسي وجه بتسوية كافة مستحقات المصدرين بشكل نقدي قبل نهاية العام الحالي، لافتةً إلى أن دولة رئيس مجلس الوزراء قد أعطى تعليمات بالاسراع في تنفيذ التسويات بهدف توفير المساندة المالية للمصدرين، مع التأكيد على أن تكون عملية رد الأعباء في البرنامج الجديد في فترة لا تتجاوز6 أشهر من اتمام العملية التصديرية.

Optimized with PageSpeed Ninja