عقارات

“ابني” تخطط لضخ 4 مليارات جنيه لإقامة مشروعات عمرانية بصعيد مصر

كتب – محمد كمال

أعلنت شركة ابني للاستثمار والتطوير العقاري عن موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على تخصيص قطعة أرض بمساحة 20 فدانا لصالح الشركة، وذلك لإنشاء مشروع عمرانى متكامل بمدينة سوهاج الجديدة.

وأكد الدكتور عبدالله كامل رئيس مجلس إدارة شركة ابنى، وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين وغرفة التجارة الأمريكية أن تلك الخطوة تأتى كمرحلة أولى من استثمارات تعتزم الشركة ضخها بالسوق العقارى فى مدن الصعيد بقيمة ما يقرب من 4 مليارات جنيه لإنشاء عدد من المشروعات التى تخدم التطوير العمرانى بمدن الصعيد.

أضاف أن صعيد مصر يشهد نهضة ملموسة وحقيقية فى ظل اهتمام ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقراره بإنشاء الهيئة العليا للتنمية فى جنوب مصر والتى تهدف إلى الارتقاء بالخدمات العامة، وتوفير فرص عمل وحياة كريمة لأبناء الوطن ورفع المعاناة عنهم. وأكد “كامل” أيضاً أن المدن الجديدة فى صعيد مصر، هى نقلة نوعية حضارية تنعكس على تقديم حياة أفضل للمواطنين والخدمات المقدمة لهم، وتمثل جيلاً جديداً من المجتمعات العمرانية الجديدة، تشمل قفزات للتنمية الاقتصادية، والتطبيقات الذكية، والمستوى الرفيع من التصميمات الهندسية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة للشباب، والمساهمة فى تقليل من التكدس السكاني الذى تعانى منه المدن الكبرى.

وكشف كامل، عن اتفاق الشركة مع المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد والبناء ورئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال لتوليه مهام مستشار التطوير العقارى للشركة، لما يمتلكه المهندس فتح الله من خبرة 40 عاما فى مجال التطوير العمرانى والتشييد والبناء داخل مصر وخارجها.

وعن تفاصيل مشروع الشركة بمدينة سوهاج الجديدة أوضح كامل أن المشروع عبارة عن كمبوند سكنى متكامل مقسم إلى فيلات وعمارات سكنية وشقق فندقية ومول تجارى وترفيهى.

وأكد كامل، أن سوهاج الجديدة تعد المستقبل القادم للمحافظة لعدة أسباب منها التكدس السكاني بالمحافظة وتخطيط المدينة لتكون مثيلا للمدن الحديثة مثل العاصمة الإدارية وسيتم نقل ديوان عام المحافظة سوهاج إليها، وأغلب الإدارات الخدمية، نظراً لموقعها الاستراتيجى للمحافظة، ساعد فى ذلك شبكة الطرق التى ربطتها بمدينة سوهاج الأم بطول 8.3 كم ، وأيضا طريق مطار سوهاج الدولى والذى يبلغ طوله 7.5 كم والطريق المار أمام المدينة بطول 14 كم ، فضلاً عن البنية التحتية القوية بها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja