sliderأهم الأخباراقتصاد وأعمالالإمارات

أدنوك تعلن بدء نشاطها في تجارة النفط الخام

تتخذ كل من "أدنوك التجارية" و"أدنوك للتجارة العالمية" من سوق أبوظبي العالمي مقرا جديدا

دبي – مصادر نيوز

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” اليوم عن بدء “أدنوك التجارية”، الذراع التجارية الجديدة التابعة لمجموعة أدنوك، نشاطاتها في مجال تجارة النفط الخام وتداول الأدوات المالية المشتقة الخاصة بقطاع النفط من خلال المشاركة المباشرة في سوق الأدوات المالية العالمي، بحسب وكالات.

نقلة نوعية

وتمثل هذه الخطوة إنجازاً كبيراً يأتي في إطار جهود أدنوك المستمرة لتحقيق نقلة نوعية في أنشطتها التسويقية والتجارية وتعزيز دورها ومكانتها شركةً عالمية متكاملة في قطاع الطاقة مع التركيز على تجارة وتداول النفط الخام والمنتجات المكررة.

تعني الأدوات المالية المشتقة العقود المالية وفق طبيعتها ومخاطرها وآجالها وتشمل العقود الآجلة وعقود التبادل وخيارات البيع والشراء المبنية على أسعار متفق عليها مسبقاً والتي تستمد قيمتها من أصول حقيقية مثل النفط الخام والتي تمكن العملاء من الحصول على أسعار ثابتة وتخفيض نسبة المخاطر في ظل تقلبات سوق النفط.

وكانت أدنوك قد أسست وحدتين تجاريتين هما “أدنوك التجارية” المملوكة بنسبة 100% لأدنوك والتي تركز على تجارة النفط الخام، و”أدنوك للتجارة العالمية” وهي مشروع مشترك مع “إيني” الإيطالية و”أو إم في” النمساوية، والتي ستركز بشكل أساسي على تجارة وتداول المنتجات المكررة.

وتتخذ كل من “أدنوك التجارية” و”أدنوك للتجارة العالمية” من سوق أبوظبي العالمي في جزيرة الماريه مقراً لمكاتبهما الجديدة.

تدفق المنتجات

ومع بدء “أدنوك التجارية” نشاطها في مجال التجارة والتداول، تمضي “أدنوك للتجارة العالمية” في تأسيس العمليات ووضع الإجراءات والأنظمة المطلوبة لبدء نشاطها في الأشهر المقبلة.

ويعمل فريق التداول في “أدنوك للتجارة العالمية” حالياً على تعزيز إدارة تدفقات منتجات أدنوك من النفط الخام والمواد الأولية إضافة إلى تحسين المنتجات، وعند الانتهاء من إعداد أنظمة التداول الجديدة، ستزيد “أدنوك للتجارة العالمية” أنشطتها التجارية.

وتسهم توسعة أدنوك لعملياتها في مجال التجارة والتداول في تمكين الشركة من توفير المزيد من الخدمات والمنتجات التي تقدمها لعملائها وزيادة القيمة من خلال إيجاد مصادر جديدة للإيرادات من مبيعات محفظة منتجاتها المتنامية من النفط الخام والمنتجات المكررة. ويمثل هذا الإنجاز المهم أحد الممكنات الرئيسية لتحقيق استراتيجية أدنوك المتكاملة 2030 للنمو الذكي وتطوراً مهماً يدعم جهودها المستمرة للتحول إلى شركة أكثر مرونة وذات توجه تجاري تُركز على الارتقاء بالأداء.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja