أبوقير للأسمدة تدرس إنشاء مصنع للميثانول في السخنة باستثمارات 2.6 مليار دولار
أبوقير للأسمدة

أبوقير للأسمدة تدرس إنشاء مصنع للميثانول في السخنة باستثمارات 2.6 مليار دولار

القاهرة – مصادر نيوز

قالت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، إنها تدرس إمكانية إنشاء مصنع للميثانول داخل ميناء السخنة بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 2.6 مليار دولار، موزعة بواقع 1.6 مليار دولار للمرحلة الأولى ومليار دولار للمرحلة الثانية، وتوزع هيكل ملكيته بين أبوقير للأسمدة وحلوان للأسمدة والأهلي كابيتال القابضة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن المرحلة الاولى تتضمن إنتاج مليون طن ميثانول في العام، و400 ألف طن أمونيا توجه جميعها للتصدير، ومن المخطط إنشاء المشروع داخل المنقطة الاقتصادية لميناء السخنة.

وأشارت الشركة، إلى أنها حصلت على الموافقة المبدئية من الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس على تخصيص 1.6 مليون متر مربع لتنفيذ المشروع، فضلاً عن موافة مبدئية من وزارة البترول والثروة المعدنية بكمية الغاز اللازمة.

وتابعت، أنه من المخطط تمويل مشروع الميثانول بوقع 70 بالمائة قروض بنكية، و30 بالمائة تمويل ذاتي، يشمل رأس المال المدفوع للشركة الجديدة الخاصة بالمشروع.

وحققت الشركة خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو الماضي صافي ربح بلغ 2.69 مليار جنيه، مقابل 3.16 مليار جنيه خلال العام المنصرم له.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال نفس العام ليصل إلى 7.88 مليار جنيه، مقارنة بـ8.58 مليار جنيه خلال عام 2018/2019.

Optimized with PageSpeed Ninja