sliderأهم الأخباراقتصاد وأعمالالإمارات

الإمارات تطلق مبادرة لدعم الشركات الناشئة

دبي – مصادر نيوز

أطلقت وزارة الاقتصاد الإماراتية بالتعاون مع شركة «مايكروسوفت»، وكل من مركز الابتكار في مجموعة «انتيسا سان باولو» الإيطالية، ومؤسسة «كاريبلو فاكتوري» الإيطالية، مبادرة عالمية تحت عنوان «الاقتصاد الدائري يتحول إلى الرقمي»، وذلك لتسريع الانتقال نحو الاقتصاد الدائري من خلال التكنولوجيا الرقمية.

تهدف المبادرة إلى تمكين الشركات الناشئة القائمة على التكنولوجيا في كل من الإمارات وإيطاليا من عرض ابتكاراتها واختراعاتها أمام الشركات الرائدة عالمياً في هذا المجال، بهدف اختيار الابتكارات الأكثر تطوراً وارتباطاً بالتحول نحو الاقتصاد الدائري، وإتاحة الفرصة أمام تلك الشركات الناشئة لتوقيع اتفاقيات تعاون تجاري مع الشركات العالمية.

تقوم المبادرة على ثلاث مراحل رئيسية، تبدأ بمرحلة التسجيل في المبادرة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الاقتصاد خلال الفترة من 17 أكتوبر الجاري لغاية 7 نوفمبر 2020.

وسيتم اختيار ما لا يقل عن 15 شركة ناشئة إماراتية مؤهلة في المرحلة الثانية، لتشارك في شهر ديسمبر بعرض ابتكاراتها والحلول التكنولوجية أمام عدد من الشركات الإيطالية والدولية والذي سيفتح لها المجال للحصول على شراكات واتفاقيات تجارية بين الأطراف المشاركة.

وتشمل المرحلة الثالثة قيام الشركات التي حققت تعاوناً واتفاقيات في المرحلة الثانية، لإطلاق مشاريع تجريبية والقيام بإجراءات الفحص والتطوير في مختبرات الابتكار استعداداً للإنتاج التجاري.

وكانت الوزارة قد وقّعت بداية العام الجاري مذكرة تفاهم مع مركز الابتكار في مجموعة «أنتيسا سان باولو»، بهدف تطوير أوجه التعاون المشترك في مجالات الاقتصاد الدائري والابتكار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث تُشكل المجموعة الإيطالية إحدى المؤسسات الدولية الرائدة في هذا المجال وسبق أن أطلقت العديد من المبادرات لتطوير حلول اقتصادية مستدامة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja