sliderأسواق المالأهم الأخباراقتصاد وأعمالالإمارات

دبي تطلق سوق ناسداك لتحفيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة

دبي – مصادر نيوز

أطلق شيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، سوقاً جديداً باسم “سوق ناسداك دبي للنمو”، تحت مظلة ناسداك دبي، وهي منصة هدفها مساعدة وتحفيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة على تحقيق النمو من خلال زيادة رأس المال عبر الاكتتاب العام الأوليّ.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات “وام” أن هذه الخطوة تأتي في إطار مبادرات “حي دبي للمستقبل” الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مطلع العام الجاري ضمن أكبر منطقة متخصصة لصناعة اقتصاد المستقبل في المنطقة وتوفير بيئة استثمارية وتقنية وتشريعية وخدمية وتحفيزية، وهي المنطقة التي تربط أبراج الإمارات مع مركز دبي التجاري العالمي ومركز دبي المالي العالمي.

وقالت الوكالة ان سوق ناسداك دبي للنمو سيمكن الشركات الصاعدة من تحقيق إدراج مُبسَّط وفعّال من حيث التكلفة في البورصة الدولية في المنطقة، وان السوق الجديد لن يقتصر على إدراج شركات إماراتية فحسب، بل سيرحب بشركات من جميع أنحاء العالم لمساعدتها على التوسُّع على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وناسداك دبي هي البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا، وتستقبل جهات الإصدار من شتى أنحاء العالم، وتدرج حالياً الأسهم والمشتقات والصكوك (السندات الإسلامية) والسندات التقليدية وصناديق الاستثمار العقاري.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja