sliderأهم الأخباراقتصاد وأعمال

تعرف على المدينة الأعلى عالميا في الحد الأدنى للأجور

دبي – مصادر نيوز

جنيف العاصمة السويسرية بالغة الثراء، والتي تضم كبرى البنوك الخاصة، كما تحتضن فرع منظمة الأمم المتحدة، تطبق خلال هذا الشهر قرار رفع الحد الأدني للأجور لتصبح الأعلى على مستوى العالم، حسب استفتاء جرى في نهاية شهر سبتمبر، بحسب تقرير نشرته بي بي سي عربي.

وسيتقاضى العاملون 23 فرنكا سويسريا في الساعة أي ما يعادل 19 جنيها إسترلينيا، أو 25 دولارا أمريكيا أو 22 يورو. ويعنى ذلك أن العامل سيحصل على راتب بقيمة 4000 فرنك سويسري كحد أدنى أي 3.350 جنيها إسترلينيا.

لم يدخل رفع الحد الأدنى للأجور حيز التنفيذ لأن الحكومة فرضتهـ وإنما اقترحه مواطنو جنيف باعتباره “مبادرة شعبية”. لقد جمعوا ما يكفي من التوقيعات للدعوة إلى استفتاء، وفي يوم 27 سبتمبر/أيلول قال الناخبون نعم للاستفتاء بأغلبية مريحة بلغت 58 في المئة مقابل 42 في المئة.

ويعنى النظام الديمقراطي المباشر المطبق في سويسرا أن الناخبين لهم الكلمة الأخيرة، ولهذا فإن الحد الأدنى من الأجور أصبح الآن إلزاميا.

وغالبا ما يصوت المواطنون السويسريون بحذر شديد عندما يتعلق الأمر بالمال العام. لكن في اليوم ذاته، أيدوا أيضا إجازة أبوة مدفوعة الأجر على الصعيد الوطني لمدة أسبوعين.

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja