sliderأخبار عاجلةأهم الأخبارالإماراتالمغربسياسة

الإمارات تفتتح رسميا قنصليتها في مدينة العيون المغربية

دبي – مصادر نيوز

افتتحت دولة الإمارات اليوم مقر قنصليتها العامة في مدينة العيون بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، وفقا لجريدة البيان.

جاء ذلك عقب الاتصال الهاتفي الذي تم مؤخراً بين الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، والذي أعلم خلاله الملك محمد السادس بقرار دولة الإمارات بفتح قنصلية عامة في مدينة العيون بالأقاليم الجنوبية للمملكة تجسيداً لموقف الدولة الثابت في الوقوف مع المغرب الشقيق في قضاياه العادلة في المحافل الإقليمية والدولية.

وأعلن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في كلمته التي ألقاها اليوم بهذه المناسبة عبر تقنية الاتصال المرئي “عن بعد” افتتاح قنصلية عامة لدولة الإمارات في مدينة العيون المغربية وذلك بناء على قرار قيادة الدولة الرشيدة.

وقد ازاح ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج والعصري سعيد أحمد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة المغربية الستار عن اللوحة التذكارية.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد على أن موقف الإمارات ثابت في الوقوف مع المغرب الشقيق في قضاياه العادلة في المحافل الإقليمية والدولية ونعتبر هذا انعكاساً لأواصر الأخوة الصادقة وعمقها واستعراضاً لعلاقات التعاون المثمر والتضامن الفاعل الذي يجمع بين دولة الإمارات والمملكة المغربية الشقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja