عقارات

«أجنا» للتنمية العمرانية تستثمر 3 مليارات جنيه في «كارنيليا» السخنة

كتب – محمد كمال

كشف أسامة شلبى، رئيس مجلس إدارة شركة «أچنا للتنمية العمرانية أن مشروع كارنيليا السخنة حقق مبيعات تجاوزت 700 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من 2020، رغم أزمة كورونا التى أثرت سلبا على حركة المبيعات السوق. وقال فى تصريحات صحفية إن مشروع «كارنيليا» لقى منذ طرحه، ديسمبر الماضى، إقبالا كبيرا من العملاء، نظرا لتميز خدماته وموقعه الفريد الملاصق لمنتجع الجلالة ومارينا اليخوت الدولية بهضبة الجلالة والذى يتوفر به كافة الخدمات التى يحتاجها العميل، ضمن استراتيجية الشركة التى تعتمد على انتقاء مواقع مشروعاتها.

وأضاف شلبى، أن «كارنيليا» باكورة أعمال شركة أچنا ويقام على مساحة 100 فدان بإجمالى استثمارات تصل إلى 3 مليارات جنيه، وأن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات 6 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن المشروع يتم تنفيذه على أربع مراحل وسيتم تسليم المرحلة الأولى خلال عام 2024.

وقال إن شركة أچنا للتنمية العمرانية تأسست عام 2019، بهدف تطوير السوق العقارية فى مصر وتقديم فكر عمرانى مختلف يتماشى مع خطط التنمية الشاملة التى تتبناها الدولة، حيث اعتمدت على 25 محفظة مشتركة ومشروعات سكنية تمثل 8000 وحدة على مساحة مليون متر مربع باستثمارات تبلغ 25 مليار جنيه فى الشرق الأوسط ما بين سكنى وإدارى وتجارة بشرق وغرب القاهرة.

وأوضح شلبى أن شركة أچنا تقوم الآن بدراسة عدد من الفرص الاستثمارية فى عدد من المناطق، موضحا أن دخول العاصمة الإدارية ضمن خطة الشركة خلال الفترة المقبلة، مشيدا بمثل هذا المشروع القومى العملاق وحجم التنمية غير المسبوق فى العاصمة الإدارية والتى ساهمت بشكل رئيسى فى جعل العين السخنة من أكثر المناطق الساحلية جذبا للسكن الآن نظرا لقربها من العاصمة الإدارية.

وأعرب شلبى عن تفاؤله بأداء القطاع خلال الفترة المقبلة، خاصة أن السوق شهدت خلال الشهرين الماضيين حالة من الانتعاشة بعد السيطرة على أزمة كورونا، وعاودت السوق نشاطها من جديد لافتا أن أداء الاقتصاد المصرى وانخفاض أسعار الفائدة وتراجع سعر الدولار أمام الجنيه، علاوة نظرة المؤسسات الأجنبية الإيجابية للاقتصاد المصرى، تنعكس مباشرة على نمو قطاع التطوير العقارى.

من جانبه، قال شريف صالح، الرئيس التنفيذى للقطاع التجارى بالشركة، إن مشروع كارنيليا السخنة يعتبر من أهم المشروعات السياحية المقامة بهذه المنطقة الحيوية، حيث يتميز بطابع يلبى احتياجات العملاء، حيث إن جميع الوحدات ترى البحر، فضلا عن الشاطئ الرملى والبحيرات الصالحة للسباحة، وأهم ما يميزها هو الموقع الفريد فى قلب منطقة الجلالة والمارينا الدولية لليخوت، بالإضافة إلى الطابع الهندسى المميز وتصميم المشروع المستوحى من الطبيعة الخلابة المحيطة به، وتفرده بخدمات كثيرة ومميزة توفر كل عوامل الرفاهية للعملاء، مشيرا إلى أن المشروع على واجهة بحرية 700 متر و9 آلاف متر مربع وحمامات سباحة بمساحة 12 ألف متر، ويضم 4 أندية ومناطق ترفيهية، لافتا أن نسبة المساحة البنائية للمشروع تصل إلى 17 % من إجمالى مساحة المشروع والمساحة المتبقية بالكامل مسطحات خضراء ومناظر طبيعية وبحيرات صناعية وخدمات تلبى كافة احتياجات العملاء.

وأضاف صالح أن مشروع كارنيليا حقق حجم مبيعات خلال أول خمس أيام من طرح المرحلة الأولى ديسمبر الماضى بقيمة 250 مليون جنيه، متوقعا أن تحقق الشركة مليار جنيه مبيعات بنهاية العام الجارى.

وقال عمرو عيد- الرئيس التنفيذى لقطاع التطوير بالشركة- أن شركة أچنا تدرس جميع الفرص الاستثمارية، وتخطط لتطوير مشروعات سكنية وتجارية متعددة الاستخدامات خلال الفترة المقبلة بجانب زيادة محفظتها من الأراضى وعقد شراكات جديدة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja