sliderأهم الأخباررعاية صحيةفيروس كورونامصر

مصر تؤكد تأمين حصتها من لقاحات كورونا عند إنتاجها تجاريا

القاهرة – مصادر نيوز

أعلن محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن مصر تتواصل دائماً مع الهيئات العالمية للحصول على حصة من لقاح فيروس كورونا المستجد، وأنها لها حصة مؤكدة عند إنتاجه تجارياً.

وقال محمد تاج الدين، إننا على تواصل دائم مع المنتجين من ناحية ومع المؤسسة الإعلامية التي تنظم وترتب وتتابع اللقاحات من ناحية أخرى، مؤكداً أن هذه الشركات لم تصل إلى نتيجة نهائية تؤكد فعالية هذه اللقاحات وآثارها الجانبية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن الدولة المصرية على تواصل كامل مع كافة المؤسسات المشرفة على لقاحات فيروس كورونا خاصة التحالف العالمي للقاحات والتحصين (جافي) الذي يتولى الإشراف على البيانات العلمية الدقيقة عن هذه اللقاحات.

وأكد أن الفئات التي سيكون لها أولوية الحصول على لقاحات كورونا هي “الأطباء وأطقم التمريض والصيادلة ثم الفئات التي لديها أمراض مزمنة كالقلب والصدر والأورام، ومن لديهم أمراض مناعية فضلا عن السيدات الحوامل”.

وبالنسبة لتطعيم الإنفلونزا الموسمية، قال إن الدولة المصرية وفرت كميات كبيرة من لقاحات الإنفلونزا العام الحالي، حيث تمكنت من توفير 5 أضعاف الكميات الحالية، وأن التطعيم آمن للغاية، منوهاً بأن من لدية حساسية البيض عليه عدم الحصول على هذا التطعيم.

وأوضح أن أعداد إصابات فيروس كورونا خلال الفترة الحالية في تزايد نظراً لدخول فصل الشتاء، داعياً جميع المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja