عقارات

أركان للتطوير العقاري ترفع استثماراتها بمصر إلى 600 مليون جنيه خلال 2021

عماد عيسى: قرار البنك المركزي المصري بتخفيض الفائدة ينعش القطاع العقاري

كتب – محمد كمال

نظمت شركة أركان للإنشاءات والتطوير العقاري على مدار يومين معرضاً قدمت به العديد من العروض والخصومات والتسهيلات لعملائها بمشروعاتها المختلفة والتي تتوزع على مدن القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر وحدائق أكتوبر والشيخ زايد.

وقال عماد عيسى رئيس مجلس إدارة شركة أركان، إنه تم التعاقد مع أكثر من 20 عميلًا جديدًا، والذين استفادوا من العروض المقدمة خلال فترة المعرض، والتي شملت مقدمات من صفر إلى 15% وقسط حتى 7 سنوات، وأسعار تبدأ من 500 ألف جنيه إلى 2 مليون جنيه، وسعر متر يبدأ من 4000 جنيه إلى 8000 جنيه، فضلًا عن 100 ألف جنيه خصم على عدد محدود من الوحدات.

وأضاف، أن الشركة تستهدف تكرار هذا المعرض عدة مرات على مدار العام، بعدما لاقى إقبالاً كبيرًا من العملاء، مشيرًا إلى أن المعارض الخاصة الصغيرة تعد ضرورة في الوقت الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وأضاف عيسى، أن استثمارات مشروعات الشركة تبلغ في الوقت الحالي نحو 500 مليون جنيه موزعة على 40 مشروعًا سكنيًا إضافة إلى مشروع تعليمي، متوقعًا ارتفاع استثمارات الشركة إلى نحو 600 مليون جنيه موزعة على 60 مشروعًا خلال العام المقبل، حيث تستهدف الشركة طرح من 15 إلى 20 مشروعاً سكنيًا جديدًا.

ونوه، بأن الشركة انتهت من تنفيذ وتسليم أكثر من 20 مشروعًا سكنياً، كما تستهدف تسليم نحو 12 مشروعًا جديدًا حتى شهر أبريل المقبل.

ولفت عيسى، إلى أن الشركة تخطط للتوسع في مدينتي القاهرة الجديدة والشيخ زايد، حيث أنه من المقرر بدء تنفيذ مشروع تجاري إداري بالشراكة مع مستثمرين في مدينة الشيخ زايد على في النصف الثاني من 2021، والانتهاء منه خلال عام ونصف العام.

وأوضح، أن المشروع يقع على مساحة 2000 متر مربع ويتكون من بدروم وأراضي “تجاري” ودورين “إداري”، باستثمارات تتراوح بين 130 إلى 140 مليون جنيه. وكشف رئيس شركة أركان للإنشاءات، عن التفاوض حالياً على تنفيذ مشروع تجاري جديد أمام مول العرب باستثمارات ستتجاوز الـ300 مليون جنيه. وقال عيسى، إن الشركة حصلت على تخصيص أرض مشروع أركان فيوتشر سكول، وجاري اعتماد الرسومات، مضيفًا أن المدرسة تقع على مساحة 8 آلاف متر مربع أمام نادي الصيد بمدينة السادس من أكتوبر، ومن المقرر أن تضم المدرسة نحو 1000 طالب.

وأكد، ان مشروع أركان فيوتشر سكول، هو مشروع تعليمي بنظام الأسهم، حيث أن أولياء الأمور هم الملاك، ويحصلون على عائد استثماري سنوي يتعدى الـ25%، للمساعدة في تخفيف الأعباء عليهم.

وأعلن عيسى أن المدرسة تتكون من بدروم وأرضي ودورين، ومن المقرر بدء تنفيذها في النصف الثاني من العام المقبل باستثمارات تصل إلى 200 مليون جنيه، مشيراً إلى أن انتشار فيروس كورونا أدى إلى إرجاء موعد تشغيل المدرسة إلى عام 2023.

وأشار، إلى أن مبيعات أركان تأثرت بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث أن 90% من عملاء الشركة من دول الخليج، متوقعًا أن يشهد السوق العقاري في مصر انفراجه خلال العام المقبل. وتوقع عيسى ثبات الأسعار خلال العام المقبل، مشيداً بقرار البنك المركزي يوم الخميس الماضي بتخفيض سعر الفائدة 0.5 % للمرة الثانية على التوالي ليصبح 8.25% للإيداع و9.25% للإقراض، مؤكداً أن القرار يساهم في انتعاش السوق المصري وبالأخص قطاع العقارات المستفيد الأكبر من هذا التخفيض.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja