كلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب”MSA”

مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي تعلن مشاركتها في مؤتمر علمي بمصر

دبي -مصادر نيوز

تستعد مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف-المؤسسة العالمية الرائدة في دراسات الذكاء الاصطناعي والإعلام، ومقرها دولة الإمارات العربية- للمشاركة في فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لكلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب”MSA” في مصر.

ويشارك الدكتور محمد عبد الظاهر الأكاديمي ورائد صحافة الذكاء الاصطناعي في المؤتمر الذي يحمل عنوان “الاستخدام الآمن للإعلام الرقمي: أخلاقيات وتشريعات”بمداخلة حول صحافة الذكاء الاصطناعي ومستقبل صناعة الإعلام من الثورة الصناعية الرابعة إلى الثورة الصناعية الخامسة، وصحافة الجيل السابع ( 7G Journalism).

ومن المتوقع أن يقدم الدكتور محمد عبد الظاهر كلمته – أيضًا- حول دور صحافة الذكاء الاصطناعي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأيضا حول إعداد مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للميثاق الأخلاقي للممارسات الإعلامية .

"د.

ويعقد المؤتمر العلمي برئاسة الأستاذة الدكتورة أماني فهمي عميد كلية الإعلام، وذلك يومي السبت والأحد الموافق 28 و 29 نوفمبر 2020، وبمشاركة نخبة من الوزراء والمسئولين والأكاديميين الذين لديهم إسهامات ملموسة في مجال الإعلام.

محاور المؤتمر

يضم المؤتمر عددًا من المحاور وهي:

– قضايا الخصوصية في ظل العالم الرقمي

– أخلاقيات الصحافة الرقمية وصحافة المواطن

– الحريات الشخصية في العصر الرقمي في مقابل الرقابة الذاتية والمجتمعية والحكومية.

– جرائم العالم الرقمي والتنمر الإلكتروني وآليات مكافحته.

– أخلاقيات الإعلان والدعاية الرقمية والتسويق الإلكتروني

 والعديد من القضايا الأخرى.

حول مؤسسة صحافة الذكاء

تأسست في العام 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة، من قبل مجموعة من الأساتذة والباحثين المختصين في دراسات الإعلام والذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة والعلوم الإنسانية.

مؤسسة فكرية عالية استشرافية، تهدف لصناعة مستقبل الإنسان والتوافق مع الآلات، في ظل تقنيات الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة والخامسة.

تُركز على كل ما هو جديد من أدوات وحلول تكنولوجية، وما له من تأثيرات إيجابية ملموسة على الإنسان، ونِتاج الثورتين الصناعيتين الرابعة والخامسة.

لدىها فريق علمي متميز يمتلك المهارات المتقدمة في التدريب والتعليم والبحث والاستشراف.

وذلك من خلال مجلسه الاستشاري، وثلاث فرق متنوعة هي: الفريق الأكاديمي والتحريري والإعلامي.

بالتعاون مع مختلف المؤسسات البحثية والجامعات، ومجموعات متخصصة من الأكاديميين والباحثين في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط. يتحدثون

ويحررون بخمسة لغات مختلفة هي: العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية.

تُدير و تصدر أول مجلة علمية متخصصة باللغتين العربية والإنجليزية في مجال صحافة الذكاء الاصطناعي باسم: ” المجلة العلمية لصحافة الذكاء الاصطناعي”.

تُدير وتُشرف على المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي، أول وأكبر تجمع علمي عالمي رائد لكل الأكاديميين والإعلاميين والعاملين في مجال الإعلام وتقنيات الذكاء الاصطناعي، من المؤسسات التعليمية والجامعات ووسائل الإعلام.

Optimized with PageSpeed Ninja