الدول المقاطعة لقطر تُثمن الجهود الأمريكية في مكافحة الإرهاب

دبي – (مصادر نيوز)

ثمنت الدول الأربع المقاطعة لقطر، في بيان مشترك أمس الثلاثاء، الدور الأمريكي في مكافحة الإرهاب، مؤكدة على أنها ستراقب عن كثب مدى مدى جدية السلطات القطرية في مكافحة تمويل الإرهاب.

وقالت السعودية والإمارات ومصر والبحرين في البيان المشترك: “تثمن الدول الأربع جهود الولايات المتحدة الأمريكية في مكافحة الإرهاب وتمويله والشراكة المتينة الكاملة في صيغتها النهائية المتجسدة في القمة الإسلامية الأمريكية التي شكلت موقفا دوليا صارما لمواجهة التطرف والإرهاب أيا كان مصدره ومنشأه “.

 

” توقيع مذكرة تفاهم في مكافحة تمويل الإرهاب بين الولايات المتحدة الأمريكية والسلطات القطرية هي نتيجة للضغوط والمطالبات المتكررة طوال السنوات الماضية للسلطات القطرية من قبل الدول الأربع وشركائها بوقف دعمها للإرهاب”، يقول البيان.

 

وأكدت الدول الأربع في بيانها على أن هذه الخطوة غير كافية وأنها ستراقب عن كثب مدى جدية السلطات القطرية في مكافحتها لكل أشكال تمويل الإرهاب ودعمه واحتضانه.

وأضافت الدول المقاطعة في بيانها، أن السلطات القطرية دأبت على نقض كل الاتفاقات والالتزامات وآخرها كان اتفاق الرياض2013، مؤكدة على استمرار إجراءاتها الحالية إلى أن تلتزم السلطات القطرية بتنفيذ المطالب العادلة كاملة، والتي تضمن التصدي للإرهاب وتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

وقال آر سي هاموند، كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي، في تصريحات صحفية، إن الولايات المتحدة وقطر وقعتا اتفاقا بشأن مكافحة الإرهاب وتمويله وذلك خلال زيارة الوزير للدوحة.

أضاف هاموند، أن المذكرة تحدد الخطوط العريضة للجهود المستقبلية التي يمكن لقطر القيام بها من أجل تعزيز كفاحها ضد الإرهاب والتصدي بنشاط لقضايا تمويل الإرهاب.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #قطر #أمريكا #مقاطعة #إرهاب #سياسة

 

Optimized with PageSpeed Ninja