البرلمان العربي يطالب مجلس الأمن بإدانة الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين

دبي – (مصادر نيوز)

بعث رئيس البرلمان العربي، مشعل بن فهم السلمي، برقيتين لمجلس الأمن والاتحاد البرلماني الدوليين، يطالبهما باتخاذ إجراءات فورية تدين ما تقوم به إسرائيل من جرائم وانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب السلمي، بضرورة العمل الفوري على إلغاء الإجراءات الإسرائيلية بإغلاق المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين ومنع قوات الاحتلال من ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وأدان السلمي، إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى ومنع صلاة الجمعة فيه وإعلانه منطقة عسكرية مغلقة.

وشدد رئيس البرلمان العربي على ضرورة تطبيق القرارات الدولية المتعلقة باحتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية الأمر الذي من شأنه تحقيق السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المسلوبة وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها مدينة القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

وندد السلمي بالمخططات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومحاولة تطبيق سياسية التقسيم الزماني والمكاني وتقويض عملية السلام.

وقال السلمي، إن الإجراءات غير المسبوقة التي اتخذتها دولة الاحتلال الإسرائيلي حركت مشاعر أكثر من مليار ونصف المليار من المسلمين حول العالم.

 

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #إسرائيل #سياسة #القدس #البرلمان العربي #مجلس الأمن

Optimized with PageSpeed Ninja