مصر والكويت تبحثان تطورات الأزمة القطرية

القاهرة – (مصادر نيوز)

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية الكويت، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، آخر تطورات الأزمة القطرية بالقاهرة اليوم الاثنين.

وقال المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح أكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر على مختلف المستويات، معربا عن تطلع الكويت لاستضافة اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين لبحث سبل تطوير التعاون.

واستقبل الرئيس السيسي، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية الكويت، بقصر الاتحادية، اليوم بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، ومحمد الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن السيسي أكد حرص مصر على مواصلة التشاور والتنسيق مع الكويت حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وتناول الاجتماع آخر التطورات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها الأزمة مع قطر، حيث استعرض وزير الخارجية الكويتي الجهود التي تقوم بها بلاده للحفاظ على تماسك ووحدة الدول العربية.

وأكد السيسي أن ثوابت سياسة مصر الخارجية تقوم على عدة مبادئ منها عدم التدخل في الشئون الداخلية لأية دولة والسعي للحفاظ على الأمن القومي العربي، مشددًا على أهمية الوقوف بحسم أمام السياسات التي تدعم الإرهاب والتصدي لمحاولات زعزعة استقرار الدول العربية والعبث بمقدرات شعوبها.

وأكد وزير الخارجية الكويتي، حرص بلاده على أمن واستقرار مصر باعتبارها دعامة رئيسية للاستقرار في المنطقة العربية، مشيراً إلى مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #الكويت #قطر #سياسة

Optimized with PageSpeed Ninja