مصر تعتزم إقامة مشروعات سكنية وسياحية خلال ثلاث سنوات

كتبت – مروه أبو المجد

تسعي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر، لإقامة مشروعات سكنية وسياحية خلال ثلاث سنوات، حسبما قال مصدر مسؤول لمصادر نيوز.

قال هاني يونس المستشار الإعلامي لوزير الإسكان، إن الوزارة بصدد إنشاء مدينة المنصورة الجديدة، في دلتا مصر، على مساحة 5 آلاف فدان على ساحل البحر المتوسط.

“يتضمن المشروع إنشاء مدينة سكنية متكاملة، تضم إسكان متوسط وفاخر ، ونزل دولي للشباب، علاوة على مركز تنمية سياحي متكامل بطول الشاطئ بمدينة جمصة” يقول هاني يونس.

وحسبما أفاد المصدر، يشمل المشروع إنشاء جامعة المنصورة الجديدة، ومدينة طبية عالمية، بالإضافة إلى مناطق تعليمية تضمن جامعات خاصة، ويتضمن المشروع كذلك إنشاء مستشفى تخصصي ومعهد تقني.

أضاف مستشار الوزير، أن مشروع مدينة المنصورة الجديدة يضم استاد رياضي، ومراكز بحوث زراعية وبيئية متخصصة، علاوة على مجمعات إدارية ومدن ترفيهية.

 

“وافق مجلس الوزراء على ضم مدينة المنصورة الجديدة لهيئة المجتمعات العمرانية، ومن المقرر بدء العمل خلال الأشهر القليلة المقبلة” يقول هاني يونس، مشيرًا إلى أنه تم عرض المشروع على المكاتب الاستشارية لبدء عملية التخطيط.

 

وتخطط الوزارة لإنشاء مدينه العلمين الجديدة، كمدينة سياحية وسكنية متكاملة على مساحة 50 ألف فدان تمتد على ساحل البحر المتوسط مباشرة.

“بدأت الوزارة تنفيذ بحيرة صناعية على شاطئ البحر المتوسط، بالإضافة إلى ممشى سياحي بطول 14 كم” يقول المصدر، مضيفًا أن وزارة الإسكان دعت كبرى شركات المقاولات وعلى رأسها المقاولون العرب وأوراسكوم، وأبناء علام،  لتنفيذ 8 أبراج فندقية تضم 38 طابق و 25 غرفة فندقية، ومن المقترح أن يديرها جي دبليو ماريوت.

 

“وتنفذ الوزارة عدة مشروعات خلال الفترة الحالية بالعاصمة الإدارية الجديدة بتكلفه استثمارية تبلغ نحو 4 مليار جنيه، أهمها مشروع الحي السكني الأول، ويضم 25 ألف وحدة سكنية كاملة المرافق، إضافة إلى مشروعات الطرق، وتنفذ الوزارة كذلك 8 مدارس خاصة بمساحات مختلفة، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع وطرح الوحدات للحجز نهاية 2018” يقول هاني.

 

أضاف مستشار وزير الإسكان، أن الوزارة تنفذ أعمال إنشاء الحي الحكومي بالمنطقة الإدارية الجديدة على مساحة 1130 فدان، ويضم 16 وزارة ومبان مجلس الوزراء ومجلس النواب، على أن تنتهي الأعمال منتصف عام  2019، مشيرًا إلى أن الوزارة تستعد لتنفيذ حي المال والأعمال، ويضم أعلى مبنى في أفريقيا بارتفاع 185 متر لخدمة المستثمرين.

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #مشروعات #إنشاءات #أعمال #سياحة

Optimized with PageSpeed Ninja