كهرباء السعودية تعلن تشغيل محطة أبوعجرم بتكلفة 178 مليون ريال

الرياض – مصادر نيوز

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء، في بيان، عن بدء تشغيل وربط محطة تحويل أبو عجرم (132 ك.ف) في منطقة الجوف، بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 178 مليون ريال، لتعزيز موثوقية الخدمة الكهربائية بالمناطق الشمالية بالمملكة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لنقل الكهرباء، إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية للكهرباء، ليث البسام، إن تشغيل محطة أبوعجرم سيؤدي إلى الانتهاء من أي مشاكل محتملة أو طارئة في انخفاض الجهد الكهربائي بشبكة التوزيع.

وبحسب البيان،  تم تنفيذ مشروع المحطة وفقاً لتقنيات حديثة ضمن جهود “السعودية للكهرباء” لتقليل الاعتماد على وقود الديزل وفقاً لتوجه الشركة ورؤية المملكة 2030، فيما وصلت أطوال الشبكة التي تم تنفيذها بالمشروع إلى (78.2) كيلو متر، بينما تتكون المحطة نفسها من 4 محولات ذات قدرات وتقنيات متقدمة.

أضاف البسام، أن المشروع يأتي ضمن مشاريع النقل والربط الكهربائي الاستراتيجية التي يتم تنفيذها في مناطق شمال المملكة، بتكلفة إجمالية بلغت 5.5 مليار ريال، وشملت إنشاء ستة محطات نقل، وخمسة خطوط هوائية للربط الكهربائي بين عدد من المدن والمناطق الشمالي.

 

وقامت الشركة الوطنية لنقل الكهرباء مؤخراً بتنفيذ وتشغيل أطول خط هوائي داخل المملكة ضمن مشاريع النقل والربط الكهربائي في المناطق الشمالية، والذي امتد لمسافة (790) كم دائري، وفقًا للبيان.

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #السعودية #كهرباء #طاقة #مشروعات #أخبار الشركات

Optimized with PageSpeed Ninja