وزراء خارجية دول المقاطعة يبحثون تطورات الأزمة القطرية

دبي – (مصادر نيوز)

استضافت العاصمة البحرينية المنامة، الاجتماع الوزاري للدول الأربع المقاطعة لقطر، للتشاور حول تطورات الأزمة، وبحث سبل إيقاف الدعم القطري للإرهاب.

واستعرض وزراء خارجية السعودية والإمارات ومصر والبحرين آخر التطورات إزاء أزمة قطر، والاتصالات التي أجروها على الصعيدين الإقليمي والدولي في هذا الصدد، مؤكدين استمرار التنسيق الوثيق فيما بينهم بما يعزز من التضامن بين الدول الأربع، ودعم الأمن القومي العربي، والقضاء على الإرهاب، حفاظاً على السلم والأمن الإقليمي والدولي.

واجتمعت الدول الأربع على المبادئ الستة التي تم الإعلان عنها في اجتماع القاهرة، كما أكدت على أهمية استجابة قطر للمطالب الثلاثة عشر التي قدمتها، والتي من شأنها تعزيز مواجهة الإرهاب والتطرف بما يحقق أمن المنطقة والعالم.

وأبدت الدول الأربع استعدادها للحوار مع قطر، شريطة أن تُعلن عن رغبتها الصادقة والعملية في وقف دعمها وتمويلها للإرهاب والتطرف ونشر خطاب الكراهية والتحريض، والالتزام بعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، وتنفيذ المطالب الثلاثة عشر العادلة التي تضمن السلم والاستقرار في المنطقة والعالم.

 

واستنكرت الدول الأربع قيام السلطات القطرية المتعمد بعرقلة أداء مناسك الحج للمواطنين القطريين الأشقاء، وأشادت في هذا الصدد بالتسهيلات المتواصلة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لاستقبال حجاج بيت الله الحرام.

 

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #الأزمة الخليجية القطرية #البحرين #سياسة

Optimized with PageSpeed Ninja