أبوظبي تعتمد مشروعات تنموية بتكلفة 750 مليون درهم

دبي – (مصادر نيوز)

أعلنت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، خلال اجتماعها اليوم الأحد، أنها اعتمدت عدداً من المشروعات التنموية في إمارة أبوظبي بتكلفة تتجاوز 750 مليون درهم.

وأكدت اللجنة، في بيان، على أهمية المشروعات المعتمدة التي تتماشى مع أهداف خطة أبوظبي الرامية إلى مواصلة العمل على إقامة مجتمع واثق وآمن، وبناء اقتصاد مستدام ومنفتح عالمياً ويمتلك القدرة على المنافسة.

وبحسب البيان، اعتمدت اللجنة التنفيذية مشروعي تطوير الطرق الداخلية بمناطق متفرقة في مدينة العين للمرحلتين 21 و23 بتكلفة نحو 220 مليون درهم.

ويتضمن المشروع تنفيذ أعمال الصيانة للطرق الداخلية بعدد من مناطق المدينة، إضافة إلى أعمال رفع كفاءة الطرق الخدمية، وذلك تلبية الاحتياجات ومتطلبات مستخدمي الطرق من حيث السلامة المرورية وكفاءة شبكة الطرق.

كما اعتمدت اللجنة التنفيذية مشروع إنشاء المشرحة المركزية والمشرحة الرقمية في أبوظبي بتكلفة إجمالية تبلغ 119.7 مليون درهم.

وأقرت اللجنة ترسية مشروع أعمال تطوير بنية تحتية لأحواض (شرق وغرب) في جزيرة أبوظبي بتكلفة تقارب 107 ملايين درهم، والتي تشمل أعمال خدمات ربط طرق، إضافة إلى تطوير عدد من المواقف، والارتقاء بجودة البنية التحتية لعدد من المشاريع المنجزة.

 

كما أقرت اللجنة في اجتماعها مشروع استثمار وتشغيل مركز مدينة زايد التجاري السوق المركزية الذي يُعد مقصداً بتكلفة 81 مليون درهم.

ووافقت اللجنة التنفيذية على مشروع استبدال وترقية شبكة توزيع المياه القائمة في عدد من أحواض منطقة مصفح الصناعية في المنطقة الشرقية بتكلفة تبلغ نحو 61.5 مليون درهم.

كما اعتمدت اللجنة ترسية مشروع تصميم وتوريد وتركيب مظلات انتظار الحافلات المكيف المرحلة الثالثة بتكلفة تقارب 37 مليون درهم، والذي يساهم في تلبية احتياجات سكان المارة عبر توفير خدمات شبكة نقل ذات جودة عالية تواكب التطور العمراني المستدام الذي تشهده أبوظبي.

ووفق البيان، اعتمدت اللجنة مشروع تشغيل وصيانة أنفاق شارع وجسر الشيخ زايد، والذي يشمل نظام التحكم المروري بتكلفة 25.5 مليون درهم، علاوة على ترسية مناقصة مشروع تطوير شبكة الطرق المالحية ونظام المرجع الطولي بتكلفة تتجاوز 7.37 مليون درهم، والذي يعزز من جودة البنية التحتية وفق أحد المعايير والمواصفات الدولية.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #الإمارات #مشروعات #خدمات #إنشاءات #استثمار

Optimized with PageSpeed Ninja