شركة هندية تبحث إقامة مشروع لإنتاج الأقمشة في مصر بتكلفة مليار جنيه

القاهرة – (مصادر نيوز)

أعلنت شركة  كلاسيك فاشون الهندية عن نيتها لإقامة مشروع جديد لإنتاج الأقمشة في مصر برأسمال مبدئي يبلغ نحو مليار جنيه، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وقال وزير الصناعة والتجارة المصري، طارق قابيل، إنه من المقرر بدء العمل بالمشروع يناير المقبل وبدء الإنتاج الفعلي بالمشروع نهاية عام 2018.

وأضاف الوزير،  أن صناعة الغزل والنسيج تأتى ضمن القطاعات الأربعة ذات الأولوية في استراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية خلال المرحلة الحالية، مشيراً إلى أنها تعد من الصناعات كثيفة العمالة ويعمل بها أكثر من ثلث القوى العاملة في مصر حالياً.

ولفت قابيل، إلى أن الوزارة توفر أراضى صناعية مرفقة تصلح لكافة المشروعات ومختلف المجالات وبأسعار تنافسية، مشيراً إلى إمكانية إقامة مشروع الشركة الجديد بالمنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس .

وقال سانال كومار، رئيس مجلس إدارة شركة كلاسيك فاشون، إن الشركة تستهدف العمل بالسوق المصري نظراً للإصلاحات الاقتصادية الضخمة التي تنفذها الحكومة المصرية خلال المرحلة الحالية والآفاق الاستثمارية والتصديرية الواعدة بالسوق المصري، مشيراً إلى أن الشركة تجرى حالياً الدراسات المبدئية للمشروع وتقوم باستعراض المناطق الصناعية المختلفة في مصر لتحديد مكان إقامة المشروع تمهيداً لبدء العمل مطلع العام المقبل.

وأضاف أن الشركة تصدر حالياً لعدد كبير من الأسواق العالمية والإقليمية كما يتم توزيع منتجات الشركة بأكبر المتاجر ومحلات التجزئة في عدد من العواصم والمدن الكبرى في العالم.

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #صناعة #الهند #مشروعات #استثمار #اقتصاد

Optimized with PageSpeed Ninja