«الفطيم» و«نادي الجزيرة» يعلنان عن شراكة لاستثمار 1.4 مليار درهم

دبي – (مصادر نيوز)

أعلنت شركة ماجد الفطيم، عن دخولها في شراكة مع نادي الجزيرة الرياضي من أجل إنشاء مركز تسوق جديد في أبوظبي “سيتي سنتر الجزيرة”، باستثمارات 1.4 مليار درهم، وفقاً لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

ومن المقرر أن يُشيّد «سيتي سنتر الجزيرة» في موقع متميز بين شارع المطار وشارع المرور في قلب العاصمة الإماراتية. كما من المتوقع أن تُستهل أعمال التشييد باستثمار قدره 1.4 مليار درهم في أكتوبر 2017، وأن يكون مركز التسوق الجديد جاهزاً لاستقبال المتسوقين في مطلع سنة 2021.

ويضمّ «سيتي سنتر الجزيرة» 153 متجراً متنوعاً ومن أبرز خياراته هايبرماركت «كارفور»، و«ﭬوكس سينما» التي تضم 15 شاشة مزوّدة بأحدث التقنيات السينمائية الفائقة، ومركز الترفيه العائلي «ماجيك بلانيت»، وعيادة «سيتي سنتر كلينيك»، إلى جانب مركز لياقة بدنية وخيارات من المطاعم المتنوعة في الداخل وفي الهواء الطلق على امتداد المساحة الإجمالية القابلة للتأجير التي من المتوقع ان تبلغ 80.500 متر مربع، بحسب البيان.

وقال سعيد محمد بن بطي القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة «الجزيرة للاستثمار»، الجهة الاستثمارية لجميع أصول نادي الجزيرة الرياضي الثقافي: “نادي الجزيرة الرياضي الثقافي اسم عريق ومرموق، ونحن نؤمن في تمكين مجتمعنا والنهوض به وسعداء بهذه الشراكة مع “ماجد الفطيم” لما تتيحه لنا من فرصة للاضطلاع بدور بارز في تشييد وُجهة جديدة للحياة المعاصرة في قلب العاصمة أبوظبي”، فيما أضاف محمد حاجي الخوري، رئيس مجلس إدارة مشروع «سيتي سنتر الجزيرة»: “في إطار سعي نادي الجزيرة لتنويع مصادر الاستثمار، فإن المركز التجاري الجديد يضاف إلى غيره من المشاريع الاستثمارية المهمة والتي تمثل رافداً هاماً لتنوع واستدامة المحفظة الاستثمارية لنادي الجزيرة”.

وفي السياق نفسه، قال غيث شقير، الرئيس التنفيذي، مراكز التسوق لدى «ماجد الفطيم العقارية»: “يمثل تشييد “سيتي سنتر الجزيرة” استثماراً بارزاً من “ماجد الفطيم” بالعاصمة أبوظبي، وهذا الاستثمار ينسجم مع النمو المتزايد لأعداد القاطنين بالعاصمة ويواكب تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية بمعايير عالمية رفيعة، ابتداء من شبكات النقل ووصولاً إلى المتاحف العالمية”.

وتابع شقير قائلاً: “دخول علامة سيتي سنتر المعروفة والمرموقة إلى العاصمة الإماراتية سيوفر للقاطنين فيها وُجهة متكاملة للتسوق والترفيه والحياة العصرية وسيسهم في تعزيز رؤية أبوظبي الهادفة إلى بناء اقتصاد مستدام وقوي ومنفتح على العالم”.

ويمثل تشييد «سيتي سنتر الجزيرة» أحدث استثمار تعلن عنه «ماجد الفطيم» في قطاع التجزئة والترفيه بالعاصمة الإماراتية، ويوطّد الاستثمار الجديد ريادتها في قطاع وُجهات الحياة العصرية في أنحاء الإمارات.

وكانت «ماجد الفطيم» قد أعلنت عن اعتزامها زيادة استثماراتها بدولة الإمارات العربية المتحدة بـ 30 مليار درهم بحلول العام 2026، لترفع بذلك مجمل استثماراتها في الدولة إلى عتبة 48 مليار درهم. وفي هذا الإطار أعلنت «ماجد الفطيم» مؤخراً عن تشييد مراكز تسوق جديدة تشمل «ماي سيتي سنتر مصدر»، وهو أيضاً في أبوظبي ومن المقرر افتتاحه بنهاية العام 2018، إضافة إلى «سيتي سنتر الزاهية» في الشارقة، و«ماي سيتي سنتر الظيت» في رأس الخيمة اللذين يوفران خدماتهما لقاطني امارة الشارقة والامارات الشمالية.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #إنشاءات #الفطيم #الإمارات #أخبار الشركات #مشروعات

 

Optimized with PageSpeed Ninja