أورسوس البولندية تدرس إقامة مشروع لإنتاج الجرارات الزراعية في مصر

القاهرة – (مصادر نيوز)

أعلنت شركة اورسوس البولندية، العاملة في مجال إنتاج المعدات الزراعية، أنها تدرس إنشاء مشروع جديد لإنتاج الجرارات الزراعية بالسوق المصري برأسمال مبدئي يتراوح بين 50 إلي 100 مليون دولار بالتعاون مع احدي الشركات المصرية، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وقال وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، إن الشركة تستعرض حاليا عدد من المناطق الصناعية لتحديد موقع المشروع وبدء العمل به خلال المرحلة القريبة القادمة .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع وفد الشركة برئاسة ماريك فودرزيك المدير التنفيذي لمجموعة أورسوس البولندية، حيث استعرض اللقاء مشروعات الشركة بالقارة الأفريقية ومشروع الشركة الجديد بالسوق المصري.

وقال الوزير إن مجال تصنيع الميكنة الزراعية من المجالات الواعدة بالسوق المصري خاصة بمحافظات الصعيد وذلك نظرا لمشروعات التنمية الزراعية الكبرى التي تنفذها الحكومة المصرية حاليا، مشيرا إلى أن الاستثمار بالسوق المصري يتيح حوافز استثمارية ضخمة وعمالة مؤهلة بأسعار تنافسية إلى جانب إمكانية التصدير لعدد كبير من الأسواق العالمية والإقليمية بجانب السوق المحلي.

وأشار قابيل إلى حرص الوزارة علي تعميق الصناعات الوطنية وزيادة نسب المكون المحلي بالمشروعات الاستثمارية الجديدة المقامة بالسوق المصري، مشيرا إلى أن التزام الشركات بنسب مكون محلي مرتفعة تتيح حزم تحفيزية ضخمة لهذه الشركات وتخدم منظومة الصناعة الوطنية.

وأوضح أن منتجات المشروع الجديد ستحمل علامة “صنع في مصر” وستسهم بقدر كبير في تعميق الصناعة الوطنية للجرارات الزراعية، مشيرا إلى أن الشركة ستعمل علي التوطين التدريجي لصناعة الجرارات بالسوق المصري.

ومن جانبه قال ماريك فودرزيك، المدير التنفيذي لمجموعة أورسوس البولندية، إن الشركة لديها تاريخ طويل في مجال إنتاج المعدات الزراعية والأوتوبيسات يتجاوز الـ 120 عاماً ، مشيرا إلى أن الشركة تركز حاليا على أسواق القارة الأفريقية خاصة السوق المصري وذلك نظراً للوضع الاقتصادي المستقر لمصر خلال المرحلة الحالية ولارتباطها بشبكة اتفاقيات تجارة حرة ضخمة مع عدد كبير من الأسواق العالمية .

وأوضح أن قرار الشركة بالعمل بالسوق المصري يأتي كإحدى نتائج منتدى الأعمال المصري البولندي المشترك الذي عقد بالعاصمة البولندية وارسو خلال شهر مارس الماضي وافتتحه وزير التجارة والصناعة المصري حيث تم عرض أهم الفرص الاستثمارية المتاحة ومن بينها حاجة السوق المصري إلى إيجاد صناعة للمعدات الزراعية .

وأشار إلى أن الشركة تلتزم حال الاتفاق علي المشروع الجديد في مصر بنقل التكنولوجيات المتطورة للصناعة المصرية وتوفير برامج تدريبية للعاملين بالمشروع بالإضافة إلى توفير خدمات ما بعد البيع وقطع الغيار.

وأضاف أن الشركة تمتلك حالياً 3 مشروعات مماثلة بقارة أفريقيا في أثيوبيا وتنزانيا وزامبيا ،مشيرا إلى أن الاستثمار في السوق المصري يتيح مميزات ضخمة للشركة تتضمن وجود نسب مرتفعة للمكون المحلي والعمالة المؤهلة والاستقرار والسوق الواعد.

ولفت إلى أن الشركة تصدر منتجاتها لـ 100 دولة في العالم ولديها 3 مصانع في بولندا وتنتج 4 أنواع من الجرارات بقوة تتراوح بين 50 – 250 حصان، مشيرا إلى أن ماركة أورسوس والمتمثلة في الجرارات والمعدات الزراعية والأتوبيسات منتشرة بشكل واسع في الأسواق الأفريقية.

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #بولندا #مشروعات #أخبار الشركات #استثمار #صناعة

Optimized with PageSpeed Ninja