وزير سعودي: مشروع البحر الأحمر يحول المملكة إلى وجهة سياحية عالمية

الرياض – (مصادر نيوز)

قال وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد بن عبدالله القصبي، في بيان اليوم الأربعاء، إن مشروع البحر الأحمر يعد استثمار أمثل لمقدرات الوطن ونقلة نوعية في مسيرة السياحة تُحول المملكة العربية السعودية إلى وجهة سياحية عالمية.

وأضاف القصبي، أن المملكة تمتلك قدرات استثمارية وموارد طبيعية متنوعة بمقدورها تعزيز المكاسب الاقتصادية للمملكة، مبيناً أن مشروع البحر الأحمر يعد الأول من نوعه، وسيوفر فرص استثمارية كبرى، ويفتح المجال لعقد شراكات مع أبرز الشركات العالمية في قطاع السياحة الذي يعد رافداً حقيقياً للاقتصاد الوطني وفق رؤية المملكة 2030.

“ويعكس المشروع توجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لجعل المملكة نموذجاً ناجحاً ورائداً في العالم على كافة الأصعدة، ويترجم جهود نائب خادم الحرمين الشريفين، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، لبناء مستقبل زاهر لهذه البلاد وفق رؤية طموحة تتطلع لمستقبل أكثر إشراقاً” يقول القصبي.

وأكد القصبي، أن مشروع البحر الأحمر سيعزز من مكانة المملكة عالمياً، ويجذب الاستثمار والإنفاق العالمي والمحلي، ويزيد إجمالي الناتج المحلي للمملكة، ويستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم في ظل التسهيلات التي سيقدمها.

وأعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عن إطلاق مشروع سياحي عالمي في المملكة تحت مسمى مشروع البحر الأحمر، بين مدينتي أملج والوجه، ضمن رؤية المملكة 2030، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية واس.

كلمات دالة

#مصادر نيوز #السعودية #مشروعات #سياحة وسفر #استثمار

Optimized with PageSpeed Ninja