السفير العُماني يستقبل ممثلي جمعية الصداقة المصرية العُمانية بالقاهرة

القاهرة – (مصادر نيوز)

استقبل السفير على بن أحمد العيسائي، سفير سلطنة عمان لدى القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، ممثلي جمعية الصداقة المصرية العمانية في مقر السفارة بالقاهرة للتعرف لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات.

وقالت رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة المصرية العمانية، إيمان عبد المنعم، إن الجمعية تهدف لتدعيم أواصر الصداقة بين البلدين، ودعم التعاون المشترك في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن الجمعية، والتي تم إشهارها إبريل الماضي، تضم مجموعة لجان تشمل مجالات الثقافة والتعليم والصحة والمرأة، علاوة على اللجان الاقتصادية والاجتماعية، وتهدف كذلك لخدمة المستثمرين في كلا البلدين وتقديم كافة التسهيلات الممكنة.

وأكدت رئيس الجمعية على أنهم بصدد وضع لائحة مهام لتحديد الأولويات وبحث الأطر العامة للعمل بالجمعية، ووضع خطة زمنية لإنجاز الأعمال المتفق عليها خلال المرحلة المقبلة.

وأشاد السفير العماني لدى القاهرة، على بن أحمد العيسائي، بمبادئ الجمعية مؤكدًا أن السفارة وسلطنة عمان ستقدم كل الدعم لمشروعات الجمعية في مختلف المجالات، لدعم التعاون المستمر بين البلدين.

ومن جانبه أكد رجل الأعمال محمد السعداوي، عضو الجمعية، على العمل من خلال الجمعية لخدمة أبناء الجاليتين وتقديم الدعم المستمر وتذليل العقبات أمام المستثمرين، كذلك العمل على دعم الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية من خلال الخدمات التي تقدمها الجمعية.

وفي السياق ذاته، أكد المستشار الثقافي للجمعية، الدكتور شعبان الأمير، على عمق الروابط والعلاقات التاريخية الطيبة بين البلدين، معربا عن تفاؤله بتدشين الجمعية لمد جسور التواصل الثقافي بين البلدين والعمل على التبادل الفكري والفني والثقافي.

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #عمان #اقتصاد وأعمال #تقارير

 

Optimized with PageSpeed Ninja