أبوظبي للسياحة تُطلق حملة جديدة لاستقطاب الزوار السعوديين

أبوظبي – (مصادر نيوز)

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن إطلاق حملة ترويجية جديدة موجهة لاستقطاب الزوار من المملكة العربية السعودية، لترسيخ مكانة أبوظبي المتميزة على خريطة السياحة الإقليمية، كوجهةٍ رائدة ومستدامة، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وبحسب البيان، تضم الحملة مجموعة واسعة من المبادرات والفعاليات والأنشطة التي تجتذب المجتمع السعودي وتتيح لهم فرصة الاستمتاع بباقة متنوعة من التجارب التراثية والثقافية في أبوظبي التي من شأنها رفد أعداد الزوار من الأسواق المستهدفة خلال عطلة الصيف، وعطلة عيد الأضحى، واحتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات خلال الربعين الثالث والرابع من العام الجاري.

 

وتركز الحملة الترويجية الجديدة على زيادة أعداد الزوار القادمين من المملكة العربية السعودية، إلى جانب الكويت والبحرين وعمان، وإطالة مدة بقائهم في أبوظبي، وذلك عبر التركيز على هذه الأسواق لتصبح مساهماً رئيسياً في القطاع السياحي على مستوى الإمارة.

 

وفي هذا الإطار، قال سعادة سيف غباش مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: “تأتي هذه الحملة الترويجية تتويجاً لعلاقات المتبادلة مع أشقائنا في المملكة العربية السعودية، وانطلاقاً من حالة التقارب الثقافي والعادات والتقاليد المشتركة بين دولة الإمارات ممثلة بأبوظبي والسوق الخليجي وبخاصة السعودية التي كانت وما تزال واحدة من أهم الأسواق المستهدفة على مستوى القطاع السياحي في الإمارة”.

 

وأضاف غباش: “إن إمارة أبوظبي تعتبر وجهة فريدة من نوعها، وتقدم مجموعة غنية ومتميزة من مفاهيم السياحة الترفيهية، بما في ذلك وجهات الترفيه العائلي والجذب السياحي كجزيرة ياس وما تتضمنه من وجهات ترفيهية مثل ياس ووتر وورلد، وعالم فيراري، بالإضافة إلى ياس مول وفندق ياس فايسوري”.

 

ومن جانبه صرح سلطان المطوع الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: “تعد أبوظبي وجهة مثالية لقضاء العطلات سواء للسواح العالميين والإقليميين وبالأخص السوق السعودي، حيث تقدم مجموعة متنوعة من الوجهات والفعاليات السياحية التي تواكب أذواق الزوار على اختلاف أعمارهم وخلفياتهم الثقافية، وذلك من خلال ما تمتاز به من مقومات طبيعية ساحرة ومبادرات جديدة استثنائية”.

 

وأضاف الظاهري: “توفر أبوظبي عروضاً سياحية فريدة من نوعها تلبي رغبات كافة السياح وبالأخص العائلات السعودية، بدءاً من التسوق والمطاعم والحدائق الترفيهية، ووصولاً إلى محبي الأنشطة الترفيهية المخصصة للعائلات.”

 

وتقدم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة باقة من العروض المصممة خصيصاً للمسافرين القادمين من الدول المجاورة على مدار العام، والتي تشمل حسومات كبيرة ودخولاً مجانياً إلى المعالم السياحية الكبرى، فضلاً عن نخبة من العروض الأخرى التي تتيح مجموعة واسعة من الخيارات الترفيهية.

 

تضم هذه الحملة مجموعة من المبادرات التي تستعرض إمكانيات العاصمة الإماراتية، باستخدام المسابقات التنافسية والحملات الترويجية الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى العروض الترويجية في المراكز التجارية داخل مدن الرياض وجدة والدمام بالمملكة العربية السعودية. كما ستقدم الفعاليات الجارية، ومنها “موسم صيف أبوظبي 2017″، عدداً من العروض الترويجية الموجهة خصيصاً إلى السياح الخليجيين ضمن أهم الوجهات السياحية والفنادق.

 

في الفترة ما بين 15 أغسطس لغاية 15 سبتمبر2017، سيتمكن زائرو الدولة القادمون إليها عبر معبر الغويفات الحدودي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، من استكشاف المساحة المصممة خصيصاً من قبل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، والتي تستضيف عربات الطعام وتقدّم الفعاليات للأسرة والأطفال إلى جانب المشروبات والمعلومات المساعدة في التعريف بمناطق الجذب في الإمارة والفنادق خلال العطل المدرسية والعيد.

 

وتشمل الخطة الرامية إلى تشجيع الزوار من المملكة العربية السعودية على زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة خلال عام 2017 برنامجاً شاملاً من الفعاليات المنعقدة على مدار العام، ومنها سباق “جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1″ و”مهرجان أبوظبي للمأكولات” و”المهرجان الوطني للحرف والصناعات التقليدية”؛ حيث تهدف هذه الفعاليات بمجموعها إلى تعزيز مشاركة الزوار القادمين من مختلف أنحاء المملكة وتلبية رغباتهم على اختلاف تفضيلاتهم.

 

وكانت أبوظبي قد تبوأت مؤخراً المرتبة الثانية بحسب مؤشر “إبسوس” للمدن العالمية لعام 2017 كأفضل مدينة للسكن والعمل ومزاولة الأعمال، لتتفوق بذلك على عدد من أبرز المدن العالمية مثل لندن وباريس. ونجحت أبوظبي كذلك في بناء سمعة طيبة باعتبارها واحدة من أكثر المدن أماناً واستقراراً في المنطقة، فضلاً عن مكانتها المرموقة كواحدة من الوجهات العالمية الأكثر ابتكاراً، وذلك من خلال ما توفره من أصول اقتصادية واعدة ومجموعة متنامية من فرص الأعمال المجزية.

 

وعلاوة على الأصول السياحية المتوزعة على جزيرة ياس، توفر أبوظبي أيضاً فرصاً أخرى لاستكشاف الثقافة الغنية والعروض الترفيهية المتميزة في الإمارة، من خلال مراكز التسوق الفاخرة والمتنوعة مثل “غاليريا مول” وغيرها من المراكز الأخرى التي تحتضن أرقى المتاجر والعلامات التجارية، فضلاً عن إمكانية الاسترخاء في المنتزهات والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة في “مرسى القرم الشرقي” و”مرسى البطين” و”نادي شاطئ السعديات” في جزيرة السعديات.

 

أما بالنسبة للزوار الباحثين عن الهدوء والسكينة ضمن المناطق الطبيعية الساحرة والشواطئ البكر والمياه النقية الصافية وتجارب الطعام التي لا تنسى، فبوسعهم اختيار ما يطيب لهم من مجموعة واسعة من خيارات الضيافة المتميزة مثل فندق “شانغريلا قرية البري أبوظبي”، فضلاً عن الاستمتاع بجمال الطبيعة الأخاذ ضمن مختلف أنحاء جزيرة نوراي ومنتجعها الفاخر.

 

ويمكن للمسافرين الذين يتطلعون للتلذذ بأطباق المطابخ المتنوعة زيارة ردهة المطاعم الجديدة “داينينج كولكشن” في “الغاليريا”، والتي تضم تشكيلة فريدة من المطاعم المشهورة عالمياً.

 

وتأتي هذه الحملة الترويجية في أعقاب عملية تطوير شاملة نفذتها الهيئة، تضم برنامجاً موسعاً يهدف إلى تسليط الضوء على عروض السياحة والثقافة والمعارض والمؤتمرات والفعاليات وتجارب الرحلات البحرية في أبوظبي التي تلائم السوق السعودية، وذلك من خلال عددٍ من المعارض والفعاليات.

كلمات دالة

#مصادر نيوز #الإمارات #السعودية #سياحة وسفر #تقارير اقتصادية

Optimized with PageSpeed Ninja