انضمام سعادة البروفيسور عيسى البستكي للمجلس الاستشاري لمؤسسة AIJRF

دبي مصادر نيوز

كتبت/ شيماء قزامل

أعلنت مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف (AIJRF)، المؤسسة العلمية والتطبيقية الرائدة في بحوث الذكاء الاصطناعي والإعلام والميتافيرس، عن انضمام سعادة البروفيسور د. عيسى البستكي  مدير جامعة دبي ورئيس نادي الإمارات العلمي إلى المجلس الاستشاري لمؤسسة ”  AIJRF”

وأعلنت مؤسسة ( AIJRF)، أن  سعادة البروفيسور  عيسى البستكي  سوف يكون أيضاً متحدثاً رئيسياً في المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي (AIJWF)، الذي سيعقد في مايو القادم 2024 .

وقال  سعادة البروفيسور عيسى  البستكي: «سعيد بانضمامي إلى المجلس الاستشاري لمؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي، وهي المؤسسة العلمية والتطبيقية الرائدة في استشراف مستقبل تقنيات الذكاء الاصطناعي في صناعة الإعلام بوجه عام،  وانطلاقا من دور جامعة دبي في دعم المبادرات العالمية في مجال التكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، لتكون رافدا وحافزا كبير لجيل جديد من الشباب في عالم المعرفة والتقدم.”


وقال الدكتور محمد عبدالظاهر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «AIJRF»: “سعيدون بانضمام قامة علمية وأكاديمية كبيرة مثل البروفيسور عيسى  بستكي إلى المجلس الاستشاري لمؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي،  هو ما يعد إضافة كبيرة لنا بوجود  عالم وباحث إمارتي متميز في مجال تقنية المعلومات، ويقود واحدة من أفضل الجامعات العربية في هذا الشأن.”

Dr. Mohamed Abdulzaher

الدكتور محمد عبد الظاهر

البروفيسور   البستكي

سعادة البروفيسور د. عيسى البستكي  مدير جامعة دبي ورئيس نادي الإمارات العلمي.حصل على شهادة البكالوريوس والماجستير في الهندسة الكهربائية في العام  1983  من “جامعة كاليفورنيا” في “ساندياغو”، وحصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الكهربايئة والاتصالات من “جامعة كاليفورنا” في “ايرفين” العام 1988، بالولايات المتحدة. رئيس مجلس إدارة منصة الأكاديميات والشباب في المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر.

وهو نائب رئيس BOT في جامعة البحرين للتكنولوجيا (UTB)، والرئيس الفخري لـ IEEE، وعضو مجلس إدارة الجمعية الثقافية والعلمية، وعضو مجلس إدارة  مؤسسة ” عنكبوت” للتكنولجيا العالمية،  (NREN في الإمارات العربية المتحدة) وغيرها الكثير.

حصل على جائزة الشيخ راشد للتميز العلمي عام 2009، بالإضافة إلى أعلى جوائز دولة الإمارات في مجالات العلوم والفنون والأدب.

حول مؤسسة AIJRF

مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي أول مؤسسة بحثية عالمية متخصصة في دراسات الذكاء الاصطناعي ومستقبل الإنسان في مختلف المجالات، تأسست في العام 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة، من قبل مجموعة من الأساتذة والباحثين المختصين في دراسات الإعلام والذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة والعلوم الإنسانية. و تهدف إلى دراسة مستقبل الإنسان 2050 في ظل التقدم التكنولوجي وتقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات: الإعلام والترفيه، المعلومات وتكنولوجيا الاتصال، الثقافة، الرعاية الصحية، التعليم، الاقتصاد، وأهداف التنمية المستدامة، وتصميم مستقبل المدن الذكية والمدن المستدامة.

وهي مؤسسة فكرية عالمية استشرافية، تهدف لصناعة مستقبل الإنسان والتوافق مع الآلات حيث نُركز على كل ما هو جديد من أدوات وحلول تكنولوجية، وما له من تأثيرات إيجابية ملموسة على الإنسان، ونِتاج الثورتين الصناعيتين الرابعة والخامسة.

لدى مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي فريق علمي متميز، يعمل في 15  دولة، يمتلك المهارات المتقدمة في التدريب والتعليم والبحث والاستشراف، وذلك من خلال مجلسه الاستشاري، وثلاث فرق متنوعة هي: الفريق الأكاديمي والتحريري والإعلامي، بالتعاون مع مختلف المؤسسات البحثية والجامعات، ومجموعات متخصصة من الأكاديميين والباحثين في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط.

Optimized with PageSpeed Ninja