مصر والعراق تبحثان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة

القاهرة – (مصادر نيوز)

عقد وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، جلسة مباحثات ثنائية مع وزير التجارة والتخطيط العراقى، سلمان الجميلى، بحثا أهمية تعزيز العلاقات التجارية والإقتصادية بين البلدين، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وبحسب البيان، تناولت المباحثات أهمية تسهيل عملية التبادل التجارى وإيجاد آلية مشتركة تتيح انسياب حركة التجارة خاصة مع قرب الافتتاح الرسمي للمعبر البري علي الحدود العراقية الاردنية مع منح المنتجات المصرية أولوية فى دخول السوق العراقى.

وتناول الجانبان التعاون فى مجال تنظيم معارض للمنتجات المصرية بالعراق ودارسة إقامة مركز تجارى دائم لعرض المنتجات المصرية ببغداد، فضلاً عن تعزيز المشاركة المصرية بالمعارض العراقية وعلي رأسها معرض بغداد الدولي والمعرض التجاري بمدينة كركوك .

وقال قابيل، إن اللقاء استعرض أيضا أهمية الإسراع في عقد اجتماعات اللجنة التجارية المشتركة والمقرر عقدها ببغداد والتي ستبحث تيسير العقبات الخاصة بحركة التجارة والاستثمارات بين البلدين الشقيقين.

وأكد وزير التجارة والتخطيط العراقى، سلمان الجميلى، حرص الحكومة العراقية على الانفتاح على السوق المصرى، مشيراً إلى أنه تم بدء التشغيل التجريبي للطريق البرى بين العراق والأردن والذي سيسهم بصورة كبيرة في إنسياب حركة التجارة بين العراق والدول العربية.

لافتًا إلى أهمية الدور المصري في إعادة اعمار العراق خاصة في ظل موقفها الداعم والمساند الذي تقوم به دوماً لمساندة الشعب العراقي.

 

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #العراق #استثمار #اقتصاد

Optimized with PageSpeed Ninja