شرطة أبوظبي تحذر من شركات وهمية تتحايل على المستثمرين عبر الإنترنت

أبوظبي- (مصادر نيوز)

حذرت شرطة أبوظبي -عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر- من مواقع إلكترونية غير مرخصة تستخدمها شركات احتيالية لإغراء المستثمرين بأرباح وهمية عبر التداول في الأسواق المالية.

وقالت الشرطة “إن تلك الشركات تستخدم المواقع الإلكترونية للتحايل على المستثمرين، من خلال فتح حسابات لديها، وإيداع مبالغ لغايات التداول، مقابل عروض لأرباح مالية، تتضح للضحايا عند مطالبتهم بالحصول عليها بأنها وهمية وغير حقيقية”.

ومن جانبه قال مدير مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية في قطاع الأمن الجنائي، راشد محمد بورشيد، إن شرطة أبوظبي تلقت بلاغات احتيال بقضايا مماثلة، مشيراً إلى وجود عصابات دولية في الخارج، تستخدم مواقع مضللة، وتتبع أساليب خادعة، بطلب المعلومات والبيانات الشخصية وأرقام الحسابات، لتتمكن من استدراج الضحايا، واستنزاف مدخراتهم.

وطالب بورشيد، بضرورة تأكد المستثمرين من أمان المواقع المستخدمة في تنظيم أسواق المال، لتجنب السقوط في عمليات الاحتيال المالي عبر الإنترنت.

وشدد على رفع درجة الحماية في أجهزة الكمبيوتر باستخدام برامج معتمدة لمكافحة الفيروسات، وعدم تصفح المواقع المشبوهة أو غير المرخصة.

وأكد مدير مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية في قطاع الأمن الجنائي على ضرورة عدم الانسياق وراء المرابح والعوائد والمكافآت الوهمية، والاستفادة من الفرص المتاحة عبر تداول الأموال في المواقع الإلكترونية المعتمدة، واستشارة الشركات المرخصة، ذات السمعة الجيدة، الخاضعة للرقابة من قبل الجهات الرسمية، داخل الدولة وخارجها.

 

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #أبوظبي #الإمارات #تكنولوجيا واتصالات #جريمة #استثمار #اقتصاد

Optimized with PageSpeed Ninja