مطارات دبي تفوز بثلاث جوائز دولية في استمرارية الأعمال والمرونة المؤسسية

دبي – (مصادر نيوز)

فازت مطارات دبي بثلاث جوائز في مجال استمرارية الأعمال والمرونة المؤسسية على مستوى الشرق الأوسط للعام 2017، مقدمة من المعهد البريطاني لاستمرارية الأعمال والمرونة المؤسسية، ومقره لندن، وفقًا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

أشاد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، بالجوائز، مؤكدًا أن اختيار مطارات دبي للفوز بهذه الثقة الدولية، ثمرة جهود مستدامة وسياسات واستراتيجيات ملائمة وضعناها للتعامل الكفء مع أية أحداث متوقعة وغير متوقعة، ضمن بيئة الطيران المليئة بالتحديات على مدار الساعة.

والجوائز الثلاث هي: جائزة أفضل استجابة للتعامل مع حادث في مطار، تقديرا للكفاءة العالية والاحترافية التي تتمتع بها الجهات العاملة في مطار دبي الدولي وكيفية تعاملها النموذجي مع حادثة طيران الإمارات رقم 521 في أغسطس من العام 2016 ، ونجاحها في إخلاء جميع المسافرين من الطائرة بسلام، مما  أهل مطار دبي ليصبح نموذجا على هذا الصعيد.

 

الجائزة الثانية فقد فاز بها ماجد الجوكر نائب الرئيس الأول للضمان المؤسسي والحوكمة في مطارات دبي الذي تم اختياره شخصية العام 2017 في مجال استمرارية الأعمال والمرونة المؤسسية، تقديرا لجهوده على هذا الصعيد.

أما الجائزة الثالثة فقد فاز بها الدكتور مروان إبراهيم مدير إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال في مطارات دبي، حيث حصل على شهادة تقدير خاصة نظرا لإسهاماته في مجال استمرارية الاعمال في القطاع العام.

 

وتعتبر مطارات دبي أول مؤسسة تفوز بهذا النوع من الجوائز السنوية على مستوى الشرق الأوسط، مما يؤهلها للترشح للفوز بها على المستوى الدولي في الدورات المقبلة.

كما يعتبر ماجد الجوكر أول مواطن إماراتي يحصل على هذا النوع من الجوائز، وهو يمتلك خبرة واسعة في قطاع الطيران ويقود وحدة الضمان المؤسسي والحوكمة في مطارات دبي المعنية بوضع السياسات والاستراتيجيات ذات الصلة بقضايا الأمن والسلامة والحوكمة والأجندة الحكومية والهوية الوطنية.

أما الدكتور مروان إبراهيم فهو يمتلك خبرة واسعة في مجال المرونة المؤسسية، وقد حصل في العام 2016  على شهادة الدكتوراه من الولايات المتحدة الأميركية  في مجال إدارة المخاطر.

 

وهنأ الشيخ احمد بن سعيد، كلا من ماجد الجوكر والدكتور مروان إبراهيم على جهودهما إلى جانب بقية أعضاء فريق العمل، التي ساهمت في منح مطارات دبي هذه الجوائز الثلاث، مؤكدا المضي قدما في كل ما من شأنه تعزيز سمعة مطارات دبي كجهة رائدة في إدارة المطارات.

 

ومن جانبهما أعرب  كل من ماجد الجوكر والدكتور مروان إبراهيم، عن بالغ تقديرهما  لسمو الشيخ احمد بن سعيد على دعمه وتوجيهاته الدائمة لفريق عمل مطارات دبي، وأشارا إلى أن هذا الدعم، أثمر عن الفوز بهذه الثقة الدولية.

 

وحسب آلية العمل المعتمدة من قبل المعهد البريطاني لاستمرارية الأعمال والمرونة المؤسسية ومركزه لندن، تم تشكيل فريق من الخبراء لانتقاء واختيار طلبات الترشيح الأقوى والأكثر قدرة على المنافسة، وبعد دراسة مستفيضة وبحث طلبات الترشيح تم اختيار مطارات دبي للترشح إلى المراحل النهائية، ومن ثم الفوز بالجوائز الثلاث.

 

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #الإمارات #مطارات دبي #طيران #جوائز #اقتصاد

Optimized with PageSpeed Ninja