الحكومة المصرية وبالم هيلز توقعان عقد تطوير واحة أكتوبر بتكلفة 150 مليار جنيه

القاهرة – (مصادر نيوز)

وقعت وزارة الإسكان المصرية، وشركة بالم هيلز، اليوم الاثنين، عقد تطوير واحة أكتوبر على مساحة 3 آلاف فدان بمدينة 6 أكتوبر بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 150 مليار جنيه، تسع نحو 200 ألف مواطن في 40 ألف وحدة سكنية بكل المستويات، وفقًا لبيان الوزراة.

وقال وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، “إن هذا العقد هو آخر عقود الشراكة التي قامت وزارة الإسكان بالاتفاق عليها خلال مؤتمر شرم الشيخ”، مضيفًا أن المشروع يقع على امتداد مدينة 6 أكتوبر الغربي على طريق الواحات، وهو مشروع تنموي متكامل يشمل السكن الإداري والتجاري بنظام الشراكة بين القطاع الخاص والدولة.

 

وبحسب البيان، للدولة لها نسبة 26 % من عائد المشروع، عن طريق مبالغ نقدية وعينية ونسبة من المباني المقامة بإجمالي 25 مليار جنيه كمبالغ نقدية، ونحو 420 ألف متر مباني.

 

وقال رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز، ياسين منصور، إن المشروع يوفر 300 ألف فرصة عمل مباشرة، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على وجود استشاري هندسي عالمي وإنشاء أكبر مدينة للتكنولوجيا متقدمة في الشرق الأوسط، علاوة على إنشاء مبان سكنية ومستشفى على مساحة 25 فدانا، بجانب إنشاء جامعات ومدارس عالمية على مساحة 200 فدان.

وأضاف منصور أن مدة تنفيذ المشروع تصل إلى 11 عاما، بخلاف فترة ترخيصه التي تستغرق 18 شهرا.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #مشروعات #مصر #أخبار الشركات #بالم هيلز #إسكان #اقتصاد

Optimized with PageSpeed Ninja