وزير البترول والثروة المعدنية المصري-طارق الملا

مصر تحقق 41 كشفًا بتروليًا جديدًا في عام

القاهرة – (مصادر نيوز)

أعلنت الهيئة المصرية العامة للبترول في مصر، في بيان، اليوم الخميس، تحقيق 41 كشفاً بترولياً جديداً، منها 28 كشفاً للزيت الخام، و13 كشفاً للغاز الطبيعي، خلال العام المالي 2016-2017.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة، عابد عز الرجال، على هامش اجتماع المجلس لاعتماد نتائج أعمال 2016 – 2017، أن هذه الأعمال ساهمت في زيادة احتياطيات وإنتاج البترول والغاز، وتأمين احتياجات السوق المحلية.

أضاف عز الرجال، بحسب البيان، أن متوسط الإنتاج البترولي بلغ نحو 626 ألف برميل زيت خام ومتكثفات يومياً، ساهمت منطقة الصحراء الغربية بنسبة 55% منها، ومن المخطط زيادته إلى 670 ألف برميل خلال العام المالي الجاري.

“وقعت 5 اتفاقيات للبحث عن البترول والغاز باستثمارات 625 مليون دولار، منها اتفاقيتان جديدتان و3 تعديلات لاتفاقيات سارية” يقول الرئيس التنفيذي للهيئة، مشيرًا إلى أن الهيئة دخلت لأول مرة شريكاً في مشروعات بترولية خارج مصر، من خلال المشاركة بحصة نسبتها 10% في القطاع رقم 9 جنوبي العراق، لإنتاج البترول من حقل فيحاء، وتم الانتهاء من مشاركة قطاع البترول في حقل “سيبا” للغاز جنوبي العراق بنسبة 15% وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة، وفقًا للبيان.

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #بترول #طاقة #تقارير اقتصادية

Optimized with PageSpeed Ninja