السعودية تنفذ 98 مشروع سياحي خلال العام الجاري

الرياض – (مصادر نيوز)

قالت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية، إنها نفذت 98 مشروعاً في العام 2017م، بميزانية بلغت نحو 1.11 مليار ريال، بنمو نسبته 79% مقارنة بالعام الماضي، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وبحسب الوكالة تتوزع هذه الميزانية، إلى ميزانية تشغيلية بقيمة 373 مليون ريال، بنسبة نمو بلغت 13%، قياساً بالعام الماضي، إلى جانب ميزانية قطاع السياحة التي بلغت 216 مليون ريال، بارتفاع نسبته 52%، مقارنة بالعام الماضي، بالإضافة إلى ميزانية قطاع التراث الحضاري البالغة 506 ملايين ريال، بنمو نسبته 246%.

“وتعد ميزانية الهيئة لهذا العام، وفقاً لما نقلته الوكالة الأضخم منذ تأسيس الهيئة، وتم اعتماد هذه الميزانية الاستدراكية إيماناً من الدولة بأهمية قطاعي السياحة والتراث الوطني كأحد العناصر الأساسية والمهمة في دعم الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص العمل، وتنويع مصادر الدخل، حيث تبني برنامج التحول الوطني عدداً من برامج ومشاريع ومبادرات الهيئة” وفقًا لواس.

وأطلقت الهيئة 6 من مبادراتها التي تم اعتمادها ضمن برنامج التحول الوطني 2020، وذلك في إطار مشروع تنمية السياحة الوطنية والتراث الوطني للمملكة الذي تقوم الهيئة بتنفيذه وفق استراتيجيتها المعتمدة من مجلس الوزراء عام 1425هـ.

 

وأقرت الحكومة مؤخراً برنامجين رئيسيين لتمويل مشاريع السياحة والتراث الوطني ضمن مبادرات التحول الوطني 2020، هما: مبادرة إقراض المشاريع السياحية والفندقية مع وزارة المالية بمبلغ 2.7 مليار ريال، ومبادرة ضمان التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة مع برنامج كفالة بمبلغ 270 مليون ريال تضخ في رأسمال البرنامج وينتج عنها تمويل يصل إلى 1.5 مليار ريال، بحسب واس.

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #السعودية #سياحة #مشروعات #تمويل #مبادرات #اقتصاد

Optimized with PageSpeed Ninja