الإمارات على رأس الدول المستثمرة في السوق المصري باستثمارات تجاوزت 6 مليار دولار

القاهرة – (مصادر نيوز)

حلت دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصري على مستوى العالم بإجمالي استثمارات تبلغ نحو 6.2 مليار دولار في 868 مشروع، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وقال وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، إن هناك تطور كبيرا في حركة الاستثمارات الإماراتية بالسوق المصري خاصة بعد إعلان عدد من الشركات الإماراتية عن استثمارات جديدة في مصر لزراعة 20 مليون نخلة ضمن مشروع الريف المصري الجديد والإعلان عن مشروع مصري- إماراتي مشترك لإنتاج السرنجات ذاتية التلف وبدء الترويج لأحد المشروعات العقارية لإنشاء 30 ألف وحدة سكنية.

 

وأوضح قابيل أن الصادرات المصرية للسوق الإماراتي حققت زيادة كبيرة خلال النصف الأول من عام 2017 حيث بلغت مليار و204 مليون دولار مقارنة بـ مليار و126 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2016 بزيادة قدرها 7%، مشيراً إلى أن النصف الأول من العام الجاري شهد فائضاً تجارياً لصالح مصر بلغ 735 مليون دولار مقارنة بـ 685 مليون دولار خلال النصف الأول من عام  2016 .

وأضاف الوزير أن الميزان التجاري بين البلدين حقق العام الماضي أيضاً فائضاً لصالح مصر بلغ مليار و478 مليون دولار مقابل عجزاً تجارياً بلغ 157 مليون دولار خلال عام 2015.

وتابع قابيل أن الصادرات المصرية تجاوزت العام الماضي وللمرة الأولى حاجز الملياري دولار حيث سجلت 2مليار و386 مليون دولار مقابل مليار و61 مليون دولار خلال عام 2015 بنسبة زيادة بلغت 125 %، مشيراً إلى أن الواردات المصرية من الإمارات انخفضت العام الماضي بنحو 25% حيث بلغت 908 مليون دولار مقارنة بـ مليار و218 مليون دولار خلال عام 2015.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دولة الإمارات، اليوم الاثنين، في زيارة تستغرق يومين، على رأس وفد يضم عدد من كبار مسئولي الحكومة المصرية لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين  واستعراض عدد من الملفات الثنائية والدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #مصر #الإمارات #تجارة #صناعة #مشروعات #استثمار #اقتصاد

 

Optimized with PageSpeed Ninja