“ايفرجرو” تعتزم إنشاء مشروع لإنتاج الأسمدة في مصر باستثمارات تتجاوز 9 مليار جنيه

القاهرة – (مصادر نيوز)

أعلنت شركة ايفرجرو العاملة في مجال إنتاج الفوسفات والأسمدة المخلوطة عن نيتها لإنشاء مشروع جديد في مصر بالتعاون مع شركتين عالميتين برأس مال يصل إلى  9.5 مليار جنيه ويوفر 1000 فرصة عمل مباشرة و 4 ألاف فرصة عمل غير مباشرة، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

 

قال وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، “إن المشروع الجديد سينتج حوالي مليون  و100 ألف طن سنوياً بواقع 600 ألف طن أسمدة مركبة و 500 ألف طن من ثنائي فوسفات الكالسيوم فضلا عن إنتاج 700 ألف طن من حامض الكبريتيك ومن المخطط أن يبدأ الإنتاج مطلع عام  2020”.

ومن جانبه أوضح خطاب حسام خطاب مساعد وزير التجارة والصناعة لشئون الصناعة، خلال اجتماعه مع محمد الخشن رئيس مجلس إدارة شركة ايفرجرو للأسمدة المتخصصة ومسئولي الشركتين، إن الاجتماع تناول رغبة الشركة في إقامة المشروع الجديد وإتاحة مساحة الأرض التي يحتاجها المشروع، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتحديد المساحة التي يحتاجها المشروع تمهيداً لبدء إجراءات التنفيذ  في أقرب وقت ممكن.

ومن جانبه قال محمد الخشن، رئيس مجلس إدارة شركة ايفر جرو،  إن المشروع الجديد يستهدف توجيه 25% من الإنتاج إلى السوق المحلى وتصدير 75% من الإنتاج للأسواق العالمية خاصة أسواق دول شرق إفريقيا، مشيرًا إلى توافر الفوسفات منخفض التركيز والذي يتراوح بين 23-24% ويتناسب مع طبيعة المنتجات التي ترغب الشركة في إنتاجها .

وبحسب البيان،  أكد ممثلو الشركتين أن المشروع سيسهم في نقل التكنولوجيا المتقدمة وزيادة القيمة المضافة للصناعة المصرية في مجالات إنتاج الفوسفات والأسمدة المخلوطة.

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #مشروعات #استثمار #صناعة #اقتصاد

 

Optimized with PageSpeed Ninja